Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

علامات أثناء فترة الحمل تنذر بنوع الجنين .. تعرف عليها

تاريخ النشر:27-02-2018 / 05:09 PM

علامات أثناء فترة الحمل تنذر بنوع الجنين .. تعرف عليها

تنتظر السيدات مولودها وخصوصًا إذا كان هذا المولود طفلها الأول، وهناك الكثير من السيدات ترغبن في معرفة نوع الجنين، في الشهور الأولى من الحمل، ومع التقدم التكنولوجي أصبح معرفة نوع الجنين من الأمور االبسيطة عن طريق "السونار"، ولكن في بعض الأحيان تشعر المرأة بالخوف من إجرائه.

وقد أكد الأطباء أنهلا توجد علامات ثابتة لمعرفة نوع الجنين، ولكن هناك بعض العلامات الظاهرية التي يمكن أن تساعد في تحديد نوع الجنين والتي تختلف على حسب طبيعة جسم الأم.

وبعتبر إجراء "السونار" هي أكثر الطرق التي نستطيع من خلالها معرفة نوع الجنين، ومن العلامات الأخرى، شكل البطن فعندما تكون البطن منخفضة إلى الأسفل تكون المرأة حامل بولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى أعلى بشكل كبير فينذر أنها حامل في فتاة.

وأضافوا أن شكل البطن من أكثر العلامات الملحوظة، وهناك علامات أخرى تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة جسم المرأة، ومن علامات حملها في ولد حدوث زيادة ملحوظة في الوزن، ويكون شكل الجسم غير متناسق، وظهور خط أسود داكن عند بعض السيدات أسفل السرة، ازياد نمو شعر الجسم في الساقين، زيادة حركة الجنين.

وعن بعض العلامات التي تنذر بولادتها في فتاة، قالوا: "رغبة المرأة في تناول الحلويات باستمرار يمكن أن يكون من علامات ولادتها في بنت، الغثيان المستمر، فتتعرض المرأة الحامل في بنت لغثيان مستمر أكتر من الحامل في ولد".