Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أسباب دوالى الخصية

تاريخ النشر:27-02-2018 / 11:55 AM

أسباب دوالى الخصية

نسبة كبيرة من الرجال المترددين على عيادات الذكورة يعانون من دوالى الخصية وهى أهم سبب للعقم، ولكن الدوالى الأكثر شيوعا هي تلك الموجودة في الساقين والقدمين، وذلك لأن الوقوف والمشي يزيد من الضغط في الأوردة من الجزء السفلي من الجسم.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MedicalNewsToday”، أوضح الباحثون أن الدوالي وعروق العنكبوت هي مجرد قلق بسبب المظهر الجمالى، لكن تكون بالنسبة للأشخاص الآخرين، ألم وعدم الراحة، وتؤدي الدوالي أحياناً إلى مشاكل أكثر خطورة.

وأشار الأطباء إلى أن الدوالي قد تشير أيضا إلى مشاكل الدورة الدموية ، وقد یتضمن العلاج تدابیر أو إجراءات للرعایة الذاتیة من قبل الطبیب لإغلاق أو إزالة الأوردة.

اعراض دوالى الخصية
يعتقد بعض الخبراء أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن تسبب دوالى الخصية التي يمكن أن تقلل من عدد الحيوانات المنوية وحركتها وزيادة نسبة التشوه.

وتشمل اعراض دوالى الخصية ما يلي:
ألم:
الرجال الذين يعانون من ألم في الخصيتين وخاصة عند ممارسة الرياضة والوقوف أو الجلوس لفترة طويلة من الزمن، قد يعانون من دوالى الخصية المؤلمة، وإذا تركت دون علاج، فإنها قد تؤدي إلى العقم.

مشاكل الخصوبة:
دوالى الخصية تسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وانخفاض الحركة وزيادة في عدد الحيوانات المنوية المشوهة.

ويعتقد بعض الخبراء هذه العروق المدمرة والمكثفة حول الخصيتين سبب العقم عن طريق رفع درجة الحرارة في كيس الصفن وخفض إنتاج الحيوانات المنوية.

ضمور الخصية:
تقلص الخصيتين هى علامة أخرى على الدوالى، وعند علاجها تعود إلى الحجم الطبيعي.هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة لدوالى الخصية، وفيما يلي وصف موجز لكل منهما، من العلاجات المنزلية، إلى العمليات الجراحية.

علاج دوالى الخصية
بالنسبة لبعض الناس، فإن الخيارات الجراحية هي العلاج الأكثر فعالية لضمان حل كامل لدوالى الخصية، عن طريق القسطرة الموجهة والربط الجراحي.

أسباب دوالى الخصية
وتشمل أسباب دوالى الخصية ما يلى:
الوجبات السريعة، والدهون الحيوانية، والأطعمة المصنعة، الكافيين، الزيوت المهدرجة، السكر، الأطعمة السريعة، الكحول، ومنتجات الدقيق الأبيض، والتعرض للحرارة مثل الساونا، والسراويل الضيقة، وحمل الأشياء الثقيلة.