Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

ثلاثة أنواع من الزيوت يجب أن تكون في مطبخك

تاريخ النشر:25-02-2018 / 12:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ثلاثة أنواع من الزيوت يجب أن تكون في مطبخك

هناك أنواع صحية من الزيوت الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المطلوبة إذا ما تم استخدامها بطريقة صحيحة منها ثلاثة أنواع لا يجب أن يخلو منها مطبخك وسوف تتعرفين عليها فيما يلي:

لماذا نحب استخدام هذه الزيوت أو ينصحنا الخبراء بها؟
يعتبر الاحتفاظ بزيوت مغذية في خزانة مطبخك وسيلة بسيطة لتتأكدي من خلالها أن فمك وجسمك يستفيدان ويشعران بالسعادة، ومنها ثلاثة أنواع مجربة وهي: زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.

وتكمن أهمية هذه الزيوت في أنها مليئة بالدهون الصحية ويقدم كل نوع منها هدفًا مميزًا في مجال الطهي، وخاصة التتبيل فنجد أن زيت الزيتون له نكهة قوية وحارة في هذا الهدف، بينما يعتبر زيت الأفوكادو أقل حدة ويتميز بقوامه القشدي، ويمكن استخدامه في القلي والتحميص أو الشواء.

ونجد على الجانب الآخر زيت جوز الهند وهو بديل رائع للزبدة أو السمن لأنه يبقى صلبًا في درجة حرارة الغرفة ويمد الجسم بالكوليسترول الصحي طبقا لما أثبتته الأبحاث العلمية.

بالإضافة لكل ماسبق يحتوي كل من زيت الزيتون والأفوكادو على مستويات عالية من فيتامين E وهو مضاد قوي للأكسدة.

وعند شراء كلٍ من زيت الزيتون والأفوكادو أو زيت جوز الهند فيجب أن يكون مدون على العبوة أنه بكر وطبيعي وبالإنجليزية : (an extra-virgin أو virgin) وهذا يعني أنه لم يعالج إلا بالحد الأدنى مما يجعله صحي أكثر وذو نكهة أقوى ومحتفظ بعناصره الغذائية.

احتفظي بقنينة من زيت الزيتون في حمامك أيضا فهو مزيل هائل وطبيعي للماكياج.

ملحوظة
احتفظي دائما بزيت الزيتون في عبوة داكنة أو خزانة باردة بعيدا عن الحرارة لأن كلا من الضوء والحرارة يؤديان إلى فساده بسرعة.