Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح جديدة وفعالة لمساعدة رموشك على النمو

تاريخ النشر:22-02-2018 / 04:55 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

نصائح جديدة وفعالة لمساعدة رموشك على النمو

إذا تعلمت كيف تساعدين رموشك على النمو بصورة طبيعية فهذا ينقذك من استخدام الماسكرا كثيرا، وإليك فيما يلي مجموعة من النصائح الفعالة:

1- تفريش الرموش
هناك أمشاط صغيرة مخصصة للرموش يمكنك استخدامها لتفريش رموشك أو تمشيطها قبل وضع الماسكرا؛ لأن التفريش يساعد على النمو بطريقة سهلة.

2- تنظيفها برفق
بما أن منطقة العين رقيقة جدا لذا كوني لطيفة جدا عند وضع الماكياج أو إزالته من خلال استخدام طريقة الضغط وليس الفرك؛ لأن التعامل بعنف يؤدي لتساقط الرموش.

3- تجنبي استخدام الماسكرا المضادة للمياه
تفضل الكثيرات من النساء استخدام الماسكرا المضادة للمياه لأنها تستمر طويلا على الرموش دون أن تبهت أو تتلطخ، لكن السيء في الأمر أن هذا النوع من الماسكرا جافة على الرموش كما يصعب إزالتها، وتسبب ألمًا مما يضعف رموشك ويصيبها بالجفاف والتساقط.

4- الصبار
الصبار علاج منزلي رائع لرموشك ويمكنك استخدامه لتهدئة حروق الشمس وإزالة الماكياج كجل للحاجبين، كما يساعد على تقوية ونمو الرموش؛ ولعمل ذلك قومي بشق ورقة صبار واستخرجي الجل الموجود بها وضعيه برفق على رموشك باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة، واتركي الجل على رموشك طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.

5- تجنبي الإفراط في استخدام الرموش الصناعية
تعتبر الرموش الصناعية وسيلة سهلة لإضافة مظهر طويل وكثيف لرموش عينيك، لكن على الجانب الآخر سوف تجدين لها العديد من التأثيرات السلبية على رموشك الطبيعية، فاستخدام الصمغ اللاصق وشد شرائط الرموش يضعف ويكسر، حتى أنه يسقط رموشك الطبيعية.. لذا عليك التقليل من استخدام الرموش الصناعية أو حتى تجنبها تماما، ولو اضطررت لاستخدامها وترطيب منطقة الرموش باستخدام الصبار أو زيت الخروع.

6- استخدام الفازلين
بدلا من إنفاق المال على شيء يسبب تغميق منطقة العيون فلماذا لا تجربي شيئًا فعالًا وسريعًا؟ إن مسحة رقيقة من الفازلين على جفونك قبل الذهاب للنوم تزيد من كثافة الرموش وتساعد على نموها وإطالتها، ويستغرق ذلك بعض الوقت لرؤية النتائج، لكنها فعالة جدا.

7- زيت الزيتون
يقول الخبراء أن استخدام زيت الزيتون لنمو الرموش فعال جدا ويكون بوضع زيت الزيتون على جفونك في الليل حتى تتمكن الرموش من امتصاصه بكل ما به من فيتامينات وأملاح معدنية.

8- تدليك جفون العيون
تصاب الرموش بالتساقط والتكسر حتى التقصف لو تعاملت معها بعنف أو بطريقة خاطئة، يعني ذلك أن تدليك جفون عينيك لتحفيز بصيلات شعر الرموش يساعد بشكل فعال على نمو الرموش وتقويتها في وقت قصير.

9- فيتامين E
يعتبر فيتامين E وسيلة رائعة وفعالة لزيادة كثافة الرموش ونموها.

10- النظام الغذائي
هل تعلمين أن نظامك الغذائي يؤثر بشكل ملحوظ على نمو رموشك؟
إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا سيئًا وتتناولين باستمرار أطعمة دهنية فستلاحظين أن رموشك ليست بالطول المطلوب، وفي هذه الحالة عليك بتغيير نظامك الغذائي وتناول الفواكه والخضروات وستلاحظين فرقا كبيرا.

11- حليب جوز الهند
هل تعلمين أن الدهون الصحية الموجودة في حليب جوز الهند تساعد على نمو الرموش؟ والأكثر من ذلك أن استخدامها يمنح الرموش تألقًا رائعًا، لذا بللي كرات قطنية في حليب جوز الهند واعصري منها أي سائل زائد وضعيها فوق عينيك لمدة 15 دقيقة ثم أزيلي كرات القطن، ثم اشطفي عينيك بالماء الفاتر.

12- ركزي على البروتين
إذا لم تحصلي على القدر الكافي من البروتين في طعامك فلن ينفع تناول الفواكه والخضروات فقط، ورغم أن الخبراء لا ينصحون بالإفراط في تناول البروتينات، لكن المطلوب تناول القدر الكافي منها لنمو الرموش، ويجب تناول البروتينات الصديقة للجسم بدلا من اللحم الأحمر أو المساحيق المصنعة، وبدلا منها تناولي البروتين النباتي الطبيعي والسمك والبيض.

13- أخذ البيوتين
البيوتين هو فيتامين B الذي يساعد في نمو الشعر والرموش بسرعة ويمكن ذلك بأخذ البيوتين لمدة ثلاثة أشهر كل يوم  وبالطبع يكون ذلك بعد استشارة الطبيب.

14- لا تشد الرموش
عند إزالة أو غسل ماكياجك احرصي على تجنب الشد.

15- نظفي رموشك
اهتمي بتنظيف عينيك ورموشك كل يوم للتخلص من بقايا الماكياج والميكروبات العالقة به.

16- الشاي الأخضر
ببساطة اغمسي كرات قطنية في مشروب الشاي الأخضر ومرريها على رموشك فهو يحفز نموها.

17- بياض البيض وزيت الخروع
امزجي بياض البيض مع زيت الخروع بوضع قطرتين من كل منهما ثم اغمسي فرشاة الرموش في الخليط ومشطي رموشك بها قبل النوم لتقوية رموشك وتطويلها.

18- سيروم الرموش
ابحثي عن سيروم لنمو الرموش واستخدميه فوق رموشك لتقوية بصيلات الشعر في الرموش لتقويتها وتحفيز نموها، ويتم شراء هذا السيروم من الصيدلية وليس من أي مكان.

19- جربي معالج الرموش
هل تعلمين أن هناك ماسكرا معالجة للرموش؟ حاولي البحث عن هذا النوع.