Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد عشبة النانخة السحرية لصحتك وجمالك

تاريخ النشر:22-02-2018 / 11:43 AM

فوائد عشبة النانخة السحرية لصحتك وجمالك

كثيرة هي الأعشاب التي يُتداوى بها شعبياً وعلى نطاق العطّارين ومحبّي الوصفات التقليدية، لكن لعلكِ لم تجرّبي عشبة النانخة التي تعدّ من أكثر الأعشاب جدوى في معالجة الأمراض.

موطن هذه العشبة هو المناطق الحارة من قبيل شرق الهند وإيران ومصر، غير أنها باتت تُصدَّر وتتوفر بكميات كبيرة لدى العطارين على الدوام.

فوائد النانخة للحمل
على الرغم من تسهيل النانخة للولادة في الشهر التاسع، إلا أن كثر يحذرون منها لما قد تسبّبه من إسهال لدى الحامل أو حدوث ولادة مبكرة لديها. لذا، تُنصح الحامل باستشارة الطبيب قبل تناول هذه العشبة؛ إذ قد يترتب على استخدامها ضرر ما.

فوائد النانخة للشعر
تعمل عشبة النانخة على تقوية بصيلات الشعر وتخليصه من القشرة من خلال فرك حبيباتها بفروة الرأس عن طريق عمل ماسك تغذية للشعر تمزجين فيه ملعقة كبيرة من هذه العشبة المجففة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصرة ليمون، وفرك فروة الرأس بها وترك المزيج على الشعر مدة لا تقل عن ساعتين ومن ثم غسله بالماء الدافئ فالبارد، كرّري الأمر مرتين أسبوعياً وستجدين أنكِ تخلصتِ من القشرة لاحقاً.

فوائد النانخة للرضع
يُنصح باستشارة الطبيب حين يتعلق الأمر بإعطاء الأعشاب للرضّع، لا سيما النانخة التي تعمل على تسهيل عملية الإخراج، ما قد يؤدي بالتالي لحدوث الإسهال لدى الطفل ومن ثم الجفاف وفقدان السوائل. لذا، استشيري الطبيب قبل تقديم هذه العشبة لطفلكِ.

فوائد النانخة للنفاس
تشتهر عشبة النانخة بقدرتها العالية على إخراج الدم المتجمد في الرحم، لا سيما إن أُخِذت إلى جانب القرفة واليانسون والشادر أيضاً. لذا، فإنها مفيدة جداً للنفساء والحائض، وتحديداً للراغبات بالتخلص من الدم المتخثر. في حالة الإجهاض، يُفضّل سؤال الطبيب حول أخذ هذه العشبة؛ مخافة أن تتسبّب بالنزيف.

فوائد النانخة للتخسيس
تعمل عشبة النانخة على تسهيل عمل الأمعاء وإخراج الفضلات المحتبسة في الجسم، كما أنها عشبة ذات فائدة على أصعدة عدة تنعكس على الوزن؛ إذ تحسّن من أداء الدورة الدموية كما تخلّص الجسم من الغازات وتزيل الغثيان وشعور الرغبة بالقيء، بالإضافة لكونها تمنح شعوراً بالامتلاء وتمدّ الجسم بعناصر غذائية وزيوت ضرورية.