Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

تعرفي علي طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تاريخ النشر:21-02-2018 / 02:21 PM

 تعرفي علي طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تشكو كثير من السيدات من وجود دم متجمد في الرحم عقب الدورة الشهرية أو النفاس، ما يجعلهن يبحثن عن طرق للتخلص من هذا الدم.

وصفات طبيعية كثيرة بوسعكِ اتباعها للتخلص من الدم المتجمد، كما بوسعكِ مراجعة الطبيب المختصّ ليصف لكِ الأدوية التي تساعد في حالتكِ.

إليكِ بعض المعلومات حول تنظيف الرحم من الدم المتجمد:
أسباب الدم المتجمد في الرحم

تشكو نساء كثيرات من تجمّد الدم أو تجلّطه أثناء الدورة الشهرية، ما ينعكس بالتالي على سماكة الدم النازل من المرأة ولونه؛ إذ يكون في العادة أسمك من الدم المعتاد وبلون أقرب ما يكون للأسود، أسباب عدة قد تقف وراء هذه الحالة منها اضطرابات في هرمونيّ البروجيسترون والأستروجين أو وجود حالات إجهاض سابقة، بالإضافة لاحتمالية وجود ألياف في الرحم، تلعب الكآبة دوراً أيضاً بالإضافة لزيادة الوزن المفرطة. لذا، إن تكررت هذه الحالة كثيراً، فلا بد من مراجعة الطبيب المختص.

أعراض الدم المتجمد في الرحم
تظهر أعراض الدم المتجمد في الرحم من خلال تكتلات دموية متجلطة تنزل خلال الدورة الشهرية، على شكل قطع دموية لونها أسود في الغالب أو بني قاتم، وعادة ما يصاحبها آلام شديدة في البطن، مع فرط في نزول الدورة الشهرية.

كيفية تنظيف الرحم من الدم المتجمد
لا بد من مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود اعتلالات في الهرمونات الأنثوية وللتأكد من خلوّ الرحم من الأورام الليفية، بالإضافة لكون هنالك خلطات طبيعية عدة بالوسع استعمالها لتسهيل نزول الدم من الرحم خلال الدورة الشهرية، وتكون مكوناتها في العادة لدى العطّارين.

خلطة تنظيف الرحم من الدم المتجمد
امزجي ملعقة كبيرة من الكمّون المطحون مع ملعقة كبيرة من الرشاد المطحون وربع ملعقة صغيرة من المرّ وملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تناولي ملعقة من هذا المزيج على الريق طوال أيام الدورة الشهرية، مع كوب من الماء الدافئ. تجنبي المشروبات الباردة خلال الدورة الشهرية وتجنبي الحمضيات.

أعشاب لتنظيف الرحم من الدم المتجمد
الزنجبيل والحلبة والقرفة على رأس الأعشاب التي تعمل على تنظيف الرحم، إن تناولتِ منها كمية متوازنة ومطحونة مع كوب من الماء الدافئ يومياً، وخلال الدورة الشهرية على وجه التحديد.