Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

بالصور اتجاهات الأثاث المنزلي لعام 2018

تاريخ النشر:20-02-2018 / 12:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

- المبالغة

الكثير والكثير عاد من جديد، فبعد أعوام من اتباع خبراء الديكور لاتجاه البساطة والتقليل، عادت من جديد الاتجاهات الغنية متعددة الطبقات والمستويات حيث يدعوك خبراء الأثاث لاستقبال الفخامة ومبدأ المبالغة.

فمؤخرا كان هناك انطلاقة للمبالغة في أذواق موضة الملابس، وأخذت صيحات الديكور نفس الطريق فمعها سوف تميل من تؤسس منزلها إلى مزج الألوان والنقوش مثل الوردي، فالأريكة الموجودة في الصورة ولونها وردي ساخن وتعتبر قطعة أثاث فريدة من نوعها "أنتيك" وهي متوفرة بسعر 375$، لدى موقع بيع الأثاث chairish.com.

- الحيوانية

يعني هذا الاتجاه لتأسيس قطع مميزة من الأثاث المنزلي المستوحى من عالم الحيوان الذي يضفى على أي مساحة منزلية روح من الجرأة والجمال، خاصة لمن يعشقون الحيوانات، مثل المنضدة الموجودة في الصورة ماركة Smith Bronze & Brass Whippets Cocktail Table المتوفرة بسعر 1200$ لدى موقع chairish.com.

- الأشكال المتدلية

بطريقة جمالية فريدة وكلاسيكية تضفي منتجات ماركة Trompe L’oeil  طابعًا فنيًا لأي مكان توضع فيه وشعورًا بالأناقة عند دخولك المكان الموجودة به، فالأشياء ذات الدلايات هي موضة هذا الموسم.. وفي الصورة أباجورة تحمل نفس الاتجاه بسعر 800$، لدى chairish.com.

- الأثاث المنجد كثير النقوش

تميل اتجاهات الأثاث والمفروشات هذا الموسم إلى الأنواع ذات النقوش الملفتة الكثيفة والجريئة، حيث تشبه هذه الصيحة صيحة "المبالغة" كما نرى في الأريكة ماركة Sofa Newly Reupholstered in African Cloth بسعر 8,200$، لدى chairish.com.

- الفن بالأوجه

رسوم الوجوه يعتبر اتجاهًا في كل من الأثاثات الكلاسيكية والعصرية الآن حيث توجد ميول كبيرة نحو الكلاسيكية، فلو كنت تفضلين الفن الكلاسيكي فسوف توفر لك صيحة الوجوه كل ما ترغبين به في عام 2018، وبالطبع ليس وجهك هو المرسوم حول منزلك، إنما نقوش بها وجوه مرسومة أو منحوتة يدويا يمكن تعليقها على الحائط مثل هذه اللوحة ماركة Black & Blue  “Flowers & Wine” المتوفرة بسعر 115$، لدى chairish.com.

- العودة للجمال

يأخذ هذا الاتجاه مكانه في الأغراض التي توضع فوق المناضد مثل الأكواب والأواني الزجاجية والسلطانيات واللوحات العتيقة والأطباق وغيرها.. فإذا كنت من النوع الذي يقيم العديد من الاحتفالات والسهرات في منزلك فهذه الصيحة سوف تناسبك كثيرا مثل الكؤوس الموجودة في الصورة ماركة Vintage French Blush Pink Petit Wine Glasses Set قطعتان بسعر 25$، لدى chairish.com.

- الأثاث ذو المنحنيات

المنحنيات جميلة، خاصة في قطع الأثاث؛ لأنها تمنح الاسترخاء مثل هذا الكرسي المخملي الذهبي المتوفر بسعر 2،150$، لدى chairish.com.

- الفن الهندسي التجريدي

من اتجاهات الديكور هذا العام الرسومات الهندسية المجردة ذات الألوان الجريئة التي تحول منزلك إلى متحف فني بمعروضات وأشكال وألوان مرحة، وهي مثالية لو رغبت أن يكون منزلك مكانًا للجرأة والتجديد مثل هذه اللوحة الفنية ماركة Tiny Expressionist Drawing  بسعر 31$، لدى chairish.com.

- الأباجورة ذات التصميم المميز

هناك رغبة شديدة في المصابيح ذات النقوش والتطريز لأنها وسيلة رائعة لإضفاء لمسة فنية على المكان مثل هذه الأباجورة ماركة Large Mustard Yellow Indian Block Print Gathered Lamp Shade بسعر 140$، لدى chairish.com.

- الأشياء المصنوعة من الخوص

الخوص صيحة ملفتة يصنع منها أشياء جديدة مثل النجف والمصابيح والشمعدانات وهي من القطع التي تخطف أنظار كل من يأتي إلى منزلك مثل هذه النجفة ماركة Palm Leaf Chandelier بسعر 4,050$، لدى chairish.com.

مع بداية عام 2018  يبدأ خبراء الأثاث المنزلي في ابتكار الاتجاهات والصيحات الجديدة فلو كنت على وشك شراء منزل أو شقة جديدة فلن تحتاري في انتقاء الديكور والأثاث المناسب، فهنا كل جديد وأنيق ليساعدك على معرفة ما هو مناسب لك.