Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

استخدمي الشوفان وزيت جوز الهند لعلاج جفاف البشرة

تاريخ النشر:19-02-2018 / 04:36 PM

استخدمي الشوفان وزيت جوز الهند لعلاج جفاف البشرة

جفاف البشرة مشكلة صحية يعانى منها الكثير خاصة فى فصل الشتاء، لكن يمكن التعامل معه ببساطة من خلال بعض الخطوات التى تشمل على وسائل الطب البديل من زيوت طبيعية وممارسات روتينية فى المنزل، وليس فقط باستخدام مواد كيماوية كما يستسهل الكثيرين، وهنا نقدم لك طرق استخدام الطب البديل لعلاج جفاف البشرة وفقا لما ذكره موقع " healthline" الطبى.
 
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند له دور فى ملء الفراغات بين خلايا الجلد، وخلق سطح أملس، ويرجع السبب فى ذلك للأحماض الدهنية المشبعة التى توجد بشكل طبيعى فى جوز الهند.
 
يمكنك استخدام زيت جوز الهند يوميا حتى على أكثر الأجزاء حساسية من الجسم، وتشمل المنطقة تحت عينيك وحول فمك، وهناك ميزة أخرى فى زيت جوز الهند هو أنك لا تحتاج إلى مزجه مع أى شىء، جوز الهند هو لطيف بما فيه الكفاية للاستخدام اليومى.
 
خليط الشوفان
الشوفان هو العلاج الأكثر شيوعا للبشرة الجافة، وأظهرت دراسة حديثة أن الشوفان به مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، وهذا العلاج هو فعال بشكل خاص إذا كنت تريد أن تتخلص من الحكة مع ترطيب البشرة.
 
ويمكنك تجهيز حمام الشوفان فى المنزل، من خلال طحن دقيق الشوفان إلى مسحوق ناعم، ثم وضعه فى الماء الدافئ، وخلطه لاستخدامه على البشرة.
 
مضادات الأكسدة وأوميجا 3
عندما تكون بشرتك جافة فهذا يعنى أنك تعرضها للعناصر التى تضر خلايا الجلد بشكل أسرع مما يمكن للجسم إصلاحه، وهناك بعض الأطعمة التى يمكن أن تساعد بشرتك تبدو أكثر صحة، مثل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة فيمكن أن تقلل من الأضرار الناجمة عن السموم وتساعد جسمك على تكوين الخلايا السليمة، وبعض أنواع الأطعمة التى تساهم فى صحة الجلد تشمل على:
- التوت.
- الطماطم.
- الجزر.
- الفاصوليا.
- البازيلاء.
- العدس.
- الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل السلمون.
- جوز الهند

قفازات اليد
اليدان فى حالة اتصال مباشر بكل المهيجات البيئية، بما فيها الصابون ومنظفات الغسيل، فيديك تتعرض للكثير من العوامل التى تساعد على جفافها خاصة عند انخفاض درجات الحرارة والبرد، ومع ارتداء قفازات عازلة يمكنك حمايتها فى كل الأوقات بما فيها أثناء القيام بالأعمال المنزلية، أو عندما تكون بالخارج فى درجات الحرارة القليلة.