Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تشعرين بالجوع على الدوام ؟ تناولي هذه الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

تاريخ النشر:18-02-2018 / 12:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تشعرين بالجوع على الدوام ؟ تناولي هذه الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

جسمنا يحصل على مستوى من الطاقة من خلال المغذيات، والجوع يحاول إجبارك على استهلاك بعض الطعام لإعادة الطاقة إلى مستواها الأصلي، ولكن الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الأسماك وبذور الكتان والجوز وبذور الشيا لديها القدرة على السيطرة على الجوع، خبراء التغذية يقدمون لك قائمة بالأطعمة المحتوية على أوميغا 3 التي يمكنها السيطرة على الجوع:

1- بذور الكتان والشيا:
تتكون أحماض أوميغا 3 من ثلاثة دهون وهي ألفا وإيبا ودا، في حين يوجد الدا في زيوت الأسماك وجدت الألفا في بعض الزيوت النباتية مثل بذور الكتان والجوز، كل هذه تلعب دورا هاما في الوظيفة المعرفية والنمو الطبيعي وتطوير جسم الإنسان.

2- المادة الكيميائية المعروفة ببوفا الموجودة في أوميغا 3 لديها القدرة على قمع الشهية والسيطرة على الجوع، كما أنها تساعد على زيادة مستوى اللبتين الذي يحافظ على الوزن. هذه الأحماض الدهنية تمنعك من تناول الطعام مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

3- إضافة أحماض الأوميغا 3 إلى نظامك الغذائي اليومي يزيد أيضا مستويات السيروتونين، والسيروتونين هو مادة كيميائية قوية في الدماغ تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتجعل معدتك تشعر بالشبع من تناول القليل من الطعام؛ لذا تناول حفنة من الجوز يمكن أن يكون المفتاح لفقدان الوزن لأنه تشعرك بالشبع لفترة أطول.

4- الحمية الغذئية التي تعتمد على الأحماض الدهنية أوميغا 3 قد تحسن أيضا حساسية الأنسولين لدى المصابين بمرض السكر، كما أنه يساعد على حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة مما يساعدك على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة.