Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

منتجات غنية بالدهون تساعدك على فقدان الوزن

تاريخ النشر:15-02-2018 / 03:36 PM

منتجات غنية بالدهون تساعدك على فقدان الوزن

هل من الممكن حقا أن تتناولي منتجات غنية بالدهون بدون اكتساب المزيد من الوزن؟
وجدنا في "الجمال.نت" أنه لا تؤدي كل الدهون إلى تشكيل السيليوليت وزيادة الوزن، في الواقع بعض هذه المنتجات تساعدك على إنقاص الوزن:
1- الأفوكادو والزبدة:
من المعروف أن الأفوكادو أكثر النباتات الغنية بالدهون والذي يكتسب طعمه بفعل هذه الدهون، يحتوي على حمض الأوليك مما يقلل من كمية الكوليسترول ويثبت مستوى الجلوكوز في الدم ويقوي جهاز المناعة، بينما تشتهر الزبدة بسعراتها الحرارية العالية والتي يتم إضافتها إلى الأطعمة المختلفة.

الأفوكادو لن يضر نظامك الغذائي وعلى العكس من ذلك سوف يمنحك شعورا بالشبع ويدعم رغبتك في خسارة الوزن، لا يمكننا قول الشئ نفسه عن الزبدة.

2- السالمون والسلامى:
السالمون له تأثير مشبع سريع وطويل فضلا عن الكمية الكبيرة من الفيتامينات وأحماض الأوميغا 3، أما السلامي مثل جميع منتجات السجق يقودك مباشرة إلى مملكة من الدهون وعلاوة على ذلك يمكن أن يحتوي على النشا وفول الصويا والدقيق والمواد الحافظة.

يحتوي السلامي الصحي فقط على اللحوم والدهون والتوابل، والخلاصة هنا أن سمك السالمون مع الخس الطازج مزيج مثالي للحصول على طعام غني بالبروتين والسليلوز، أما شطيرة من السلامي ستجعلك تشعرين بالجوع.

3- المكسرات والفشار:
تحسن المكسرات عمليات التمثيل الغذائي في الجسم وتساعد على زيادة شعورك بالشبع. إنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 والسليلوز ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك الذي يلغي الشعور بالجوع، أما الفشار فهو منتج غني بالسعرات الحرارية والذي يتم إضافة السكر والملح والمنكهات إليه.

في دور السينما يمكنك تناول 200 جم من الفشار بسهولة وتكون قد حصلت على 1500 سعرة حرارية، أما مكسرات اللوز والجوز والبندق يمكنها أن تكمل إفطارك وكذلك السلطات، كما أنها وجبة خفيفة لمشاهدة فيلم جيد لتحل محل الفشار.

4- زيت الزيتون والزيوت النباتية:
يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوميغا 9 مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول ويقلل من الشهية ويحسن الهضم ويؤثر بشكل مفيد على المعدة والجلد والشعر، الزيوت النباتية هي منتجات عالية السعرات الحرارية وينبغي للجميع أن يحد استخدامه منها إلى ملعقة واحدة يوميا مع عدم استخدامها للقلي.

5- الجبن والكريمة:
طعم الجبن والدهون العالية فيه في نفس المستوي العالي، ولكن الرائحة الرائعة لها تجعلنا نأخذ جزءاً قليلاً منها.

الجبن القديم يحتوي أيضا على البروبيوتيك، أما الكريمة فهي قنبلة من السعرات الحرارية التي يمكنها تحويلك إلى مصارع سومو، والاعتماد على الكريمة يمكنه أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول.