Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

هذه النصائح لم يخبرك بها أحد من قبل حول فقدان الوزن

تاريخ النشر:15-02-2018 / 12:04 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هذه النصائح لم يخبرك بها أحد من قبل حول فقدان الوزن

الحمية ليست مهمة سهلة، ربما تعتقدين بأن الهدف الرئيسي هو البدء في تناول الطعام الصحي، ولكن الشئ الصعب هو اعتماد عادة اتباع نظام غذائي جيد، ولجعل عملية فقدان الوزن أسهل بالنسبة لك قررنا في "الجمال.نت" مشاركتك بهذه النصائح التي لم يخبرك بها أحد من قبل:

1- عند تناول الطعام بالخارج اختاري أقل كمية متاحة:
خذي وقتك لقراءة القائمة حتى لو كان المكان يبيع طعاما غير صحي مثل الهامبرغر وغيره، عليك اختيار هامبرغر صغير الحجم أو بيتزا صغيرة وهكذا، فوفقا للدراسات الحديثة تناول الشخص للطعام بالخارج يجعله يتناول كل شئ على الطاولة حتى لو كان يشعر بالشبع بالفعل.

2- كوني أكثر تفاؤلا فالتفكير الإيجابي يهم:
الفكرة هي التركيز فقط على الأفكار الجيدة وتكرار أهدافك بطريقة إيجابية كما لو كانت شعارا لك.. على سبيل المثال أخبري نفسك الآتي "لقد فقدت نصف كيلو ببطء، ولكنه حدث" "أستطيع أن أقول لا للحلوى" هذه العبارات المتفائلة سوف تساعدك على تحقيق أهدافك مع موقف إيجابي.

3- تناول الطعام وحدك أفضل من تناوله في مجموعة:
عند البدء في اتباع نظام غذائي عادة ما تريدين مساعدة أصدقائك وعائلتك، ومع ذلك ثبت علميا أن الأشخاص الذين يأكلون في مجموعة يأكلون كميات أكبر، يحدث هذا لأنك تقضين المزيد من الوقت على الطاولة، وبالإضافة لذلك أثناء الحديث والضحك لا يمكنك التحكم بكمية ما تتناولينه، هذا لا يعني أنه يجب أن تأكلي وحيدة دوما ولكن خذي طعامك في جانب الطاولة بحيث يمكنك الاستمتاع بالحديث مع تناول كمية صغيرة من الطعام.

4- إذا كنت جائعة شمي رائحة الموز:
هذا قد يبدو جنونا، ولكن ثبت بالفعل أن رائحة بعض الأطعمة مثل التفاح والنعناع أو الموز يمكنها خداع الدماغ وجعله يعتقد أنك تناولت الطعام.
 
5- الأزرق هو لونك المفضل الجديد:
أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن اللون الأزرق يقلل الشهية؛ لذا عليك ببعض التغييرات مثل تزيين طاولة الطعام بمفرش أزرق ومناديل زرقاء أو لوحات زرقاء، وهذا يسمى علم النفس حيث إن هناك ألواناً تحفز شهيتك بالفعل، ولكن الأزرق سوف يفعل العكس.

6- تناول الطعام أمام المرآة:
ربما تقولين إنه أمر مثير للسخرية، ولكن الحقائق العلمية تؤكد أن تناول الطعام أثناء النظر إلى نفسك في المرآة يقلل من كمية الطعام التي تتناولينها إلى الثلث.