Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

معلومات صادمة عن شعرك اذا تجاوزت الثلاثين

تاريخ النشر:13-02-2018 / 12:58 PM

معلومات صادمة عن شعرك اذا تجاوزت الثلاثين

هل سمعت من قبل أن خصائص شعركِ تتغير كل 7 سنوات؟، حقيقة أثبتتها دراسات عديدة، حسبما ذكر دكتور يائيل هلاس، عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل، وحاصل على دكتوراة في علاج تساقط الشعر والصلع.

وأرجع «هلاس» هذه الحقيقة إلى أن الشعر ينبت داخل حزم داخل البصيلة، وعدد هذه الحزم يقل مع تقدم العمر ومن ثم تقل كثافة الشعر، وتبدو هذه الحقيقة واضحة عند مقارنة كثافة الشعر في عمر العشرينيات والثلاثينيات، حسب موقع womenshealthmag.

أما عن ظهور الشعر الأبيض في عمر الثلاثينيات فهو أيضا أمر متوقع، حسب «هلاس»، ولا داي للقلق عند اكتشاف أول شعرة بيضاء فهذا ليس دليلا على الشيب، فمازلت شابة ولكن يطرأ عليكِ بعض التغيرات الطبيعية، وأوضح الطبيب سبب ظهور الشعر الأبيض في هذا العمر إلى العوامل الوراثية، وهي عادة ما تكون السبب الأقوى، حتى إن بعض الفتيات يظهر لديهن الشعر الأبيض قبل بلوغ عمر الثلاثين، ولكن حتى إن كان هناك عامل وراثي وراء ظهور الشعر الأبيض مبكرا فالممارسات الخاطئة تعجل بالأمر مثل التدخين أو المبالغة في استخدام المواد الكيماوية على الشعر، كما أن الأدوات الحرارية مثل المجفف والمكواة تعجل بظهور الشعيرات الرمادية.

كيف تحمين شعرك في عمر الثلاثين؟، حدد عضو الأكاديمية الأمريكية أمرين للحفاظ على صحة الشعر بداية من عمر الثلاثين: الأول هو تناول مكمل غذائي يحتوي على البيوتين، فهذا العنصر يحمي الشعر من المتغيرات ويحافظ عليه كثيفا وصحيا ولامعا.

أما الأمر الثاني الذي شدد عليه «هلاس» فهو فيتامين B الذي يساعد على توصيل الأكسجين لفروة الرأس، من ثم تعمل البصيلات بشكل أفضل ويبدو الشعر قويا ولامعا ولا تعاني السيدة إطلاقا من تساقط الشعر، ويتوافر فيتامين B في عدد من الأطعمة مثل: الحبوب الكاملة، اللحوم، المأكولات البحرية، والخضراوات الورقية خاصة ذات الأوراق الداكنة.

كما نصح «هلاس» بغسيل الشعر مرتين فقط أسبوعيا لأن الإفراط في تنظيف الشعر يضره كثيرا.