Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أخطاء الماكياج هذه تجعل تجاعيدك أكثر وضوحا

تاريخ النشر:13-02-2018 / 11:51 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أخطاء الماكياج هذه تجعل تجاعيدك أكثر وضوحا

ببساطة الحصول على ما يكفي من النوم ووضع واقي الشمس على بشرتك ليس كافيا لحماية بشرتك من الشيخوخة، يمكن أن تجعل أخطاء الماكياج الصغيرة بشرتك تشيخ أسرع؛ لذا عليك التأكد من استخدامك للماكياج بطريقة صحيحة.

في بعض الأحيان حتى تطبيق عدد قليل من المنتجات في أماكن غير صحيحة يمكن أن يجعلك تظهرين كما كبار السن؛ لذا تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء:
1- تضعين نفس الماكياج لسنوات:
فقط لأنك أجدت وضع الماكياج السموكي في عمر العشرين لا يعني أنه سوف يبقى بنفس الفعالية في عمر الأربعين، وبمرور العمر تصبح بشرتك أكثر جفافا والتصبغات على بشرتك تصبح أكثر وضوحا؛ لذا فأنت حقا بحاجة إلى إعادة التفكير في المنتجات الخاصة بك.
 
2- تستخدمين كونسيلر واحد فقط:
يجب أن يكون لديك دائما نوعان من الكونسيلر، منطقة تحت العين الحساسة تحتاج إلى الكونسيلر السائل، فالكونسيلر السائل يعني وضوح تجاعيد أقل وليس توسيع التجاعيد، أما الكونسيلر الكريمي جيد لتغطية البقع الداكنة.

3- تضعين الماكياج على المنطقة الخاطئة:
يجب أن يمنحك الماكياج مظهر الرفع على البشرة، فوضع الماكياج على المنطقة الخاطئة يمكنه أن يجعل بشرتك تبدو مترهلة، وعلى سبيل المثال بدلا من وضع البلاشر الخاص بك على تفاحتي الخدين ضعيه أعلى قليلا للحصول على تأثير مشدود لوجهك، وعلى سبيل المثال ضعي البرونز على جبينك وجانبي الوجه فقط.

4- تضعين كريم الأساس الخاطئ:
من الرائع إيجاد كريم الأساس المناسب لك بمرور العمر، بالتأكيد ربما تضعين درجة من كريم الأساس لا تتناسب مع بشرة وجهك على مر السنين، اختاري درجة اللون التي تطابق لون بشرتك واختبري كريم الأساس على خط الفك قبل شرائه بدلا من الساعد للحصول على لون أكثر دقة.