Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

سلطة القرنبيط طريقة شهية وخفيفة لتتناوليه

تاريخ النشر:12-02-2018 / 11:38 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

سلطة القرنبيط طريقة شهية وخفيفة لتتناوليه

فتات الخبز يمنح هذا الطبق السهل الذي تأتي جذوره من جنوب إيطاليا مزيدا من القوام كما أن تقنية التبخير مثالية مع كل أنواع الخضروات، هذا الطبق يكفي لأربعة أشخاص.

المقادير:
4 ملاعق طعام من زيت الزيتون وإضافة المزيد عن الحاجة.
- 1 ملعقة طعام من الثوم المفروم.
- ½ 1 كوب من فتات الخبز المحمص.
- ملح وفلفل.
- ½ كوب من البقدونس المفروم.
- 1 قرنبيطة كبيرة مقطعة إلى قطع صغيرة.
- 1 بصلة حمراء صغيرة مقطعة إلى شرائح رفيعة.
- ½ كوب من الزيتون الأسود المقطع.
- 2 ملعقة طعام من الخل الأحمر.

طريقة التحضير
1- ضعي ملعقتين من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة وعندما تسخن أضيفي لها الثوم ودبليه مع التقليب المستمر حتى تنبعث رائحته لمدة دقيقة واحدة ثم أضيفي فتات الخبز وقلبيها من وقت لآخر حتى تصير مقرمشة وهذا من 3 إلى 5 دقائق، ورشي عليه بعض الملح والفلفل مع التقليب وقلبيه في البقدونس ثم انقلي الخليط في طبق عميق.

2- امسحي المقلاة وأعيديها على نار متوسطة ثم مرتفعة ثم أضيفي الزيت المتبقي وعندما يسخن أضيفي له القرنبيط ورشي فوقه الملح وكوب من الماء ثم غطي المقلاة سريعا واتركيها على النار مع هزها من وقت لآخر، حتى يمكنك غرس الشوكة بها وهذا يستغرق من 5 إلى 10 دقائق ثم أزيلي الغطاء ورشي البصل فوقها بدون تحريك حتى يتبخر الماء المتبقى ويبدأ القرنبيط في أخذ لون بني لمدة 10 دقائق أخرى وقلبيه مرة أو مرتين ثم ضعيه في طبق كبير وعميق واتركيه ليبرد.

3- أضيفي زيت الزيتون والخل ونصف كوب من فتات الخبز وقلبيهم معا وأضيفي المزيد من زيت الزيتون عند الحاجة ثم صبيه فوق القرنبيط.