Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

تناولي الحلوى للأسباب الصحية التالية

تاريخ النشر:11-02-2018 / 02:57 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناولي الحلوى للأسباب الصحية التالية

الحلويات يمكنها أن تزيد وزنك وتسبب طفرات في مستوى السكر في الدم، ولكن ماذا لو قلت إن تناول الحلويات أحيانا مسموح به؟ في الواقع يمكن أن يكون للحلوى الكثير من الفوائد وإليكم بعضها:

1- الحلويات تحسن مزاجك:
يجب أن تكوني قد لاحظت أن مجرد تناول قطعة من الحلوى المفضلة لديك يجعلك سعيدة على الفور، وذلك لأن المحتوى العالي من الكربوهيدرات في الحلوى يساعد الدماغ والجسم على إنتاج المواد الكيميائية التي تساعد في تحسين المزاج.
 
2- اللياقة البدنية:
الرغبة الشديدة في تناول قطعة من الحلوى تكون السبب في فشل النظام الغذائي، في حين أنه عن طريق الإقلاع عن تناول الحلوى بالتدريج قد ترين تحسناً في لياقتك البدنية على المدى القصير.

3- الحلويات تساعد على تحسين الرغبة الجنسية:
إذا كنت تحبين فطيرة اليقطين سوف تحبينها الآن أكثر، فبعض الحلويات مثل فطيرة اليقطين يمكن أن يكون لها تأثير على زيادة الرغبة الجنسية، وبصرف النظر عن اليقطين فإن الفواكه مثل الفراولة والكرز أيضا تعد من مثيرات الرغبة الجنسية الطبيعية، وأكثر من ذلك أنها لن تكون ثقيلة على معدتك.

4- قد تساعد الحلويات على خفض ضغط الدم:
القليل من كعكة الشيكولاتة في اليوم يساعد على خفض ضغط الدم، فالشيكولاتة الداكنة معبأة بمركبات مثل الفلافانول والإبيكاتشين والبروسيانيد والتي يتم استخراجها من حبوب الكاكاو ويعتقد أنها مسئولة عن تشكيل حمض النيتريك في الجسم.

حمض النيتريك بدوره يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية وخفض الضغط.