Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

إليك هذه الطرق لإزالة بقع مزيل العرق من ملابسك

تاريخ النشر:11-02-2018 / 02:44 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه الطرق لإزالة بقع مزيل العرق من ملابسك

مضادات التعرق لها أهمية كبيرة ضد العرق، ومع ذلك فإنه يمكن أن تكون أيضا سبباً في بعض المشاكل لأنها تترك آثارا على ملابسنا، ولكن لا ترمي تلك الثياب أو ترسليها إلى التنظيف الجاف باهظ الثمن.

نحن في الجمال أتينا لك بهذه الطرق الرائعة التي سوف تساعدك على إزالة هذه البقع من ملابسك، ولكن قبل تطبيق أي من هذه الطرق على ملابسك اختبريها أولا على قطعة صغيرة من النسيج.
1- الملح:
هذه الطريقة تساعد على إزالة البقع القديمة من الملابس وهي آمنة لكل من الملابس البيضاء والملونة، خذي قليلا من الملح على النسيج الرطب واتركيه لمدة 8 – 12 ساعة، ثم ضعي الماء على الملابس مرة أخرى وأضيفي المزيد من الملح، افركي النسيج قليلا ثم ضعي الملابس في الغسالة واختاري دورة الغسيل اللازمة.

2- الخل:
بللي القماش بالخل واتركيه ليلة كاملة ثم اغسلي الملابس كالمعتاد، هذه الطريقة يمكنها إنقاذ الملابس الملونة والصوفية والأقمشة الطبيعية الأخرى، ومع ذلك.. من الأفضل تجنب استخدام الخل على الملابس البيضاء لأنه يمكن أن يجعلها مصفرة.

3- عصير الليمون:
مع مساعدة عصير الليمون يمكن إزالة بقع مضاد التعرق الطازجة، اعصري بضع قطرات من الليمون على البقعة، اتركيها لمدة 5 – 10 دقائق ثم اغسلي الملابس بالماء الدافئ قليلا.

4- سائل غسيل الصحون: يمكن لسائل غسيل الصابون إزالة البقع العنيدة جدا بما في ذلك مضادات التعرق، ضعي بعض سائل غسيل الصحون على البقعة وافركيها قليلا واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الملابس.

5- الأمونيا السائلة:
إنها مفيدة جدا لغسل الملابس المتسخة بشدة، ولإزالة البقع امزجي الأمونيا السائلة مع نفس الكمية من الماء ثم أضيفيها للملابس واشطفيها جيدا بعد بضع دقائق.

6- مزيج من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز وسائل الصحون:
لإزالة البقع العنيدة والروائح الكريهة يمكنك استخدام هذا الحل، 4 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين وملعقة صغيرة من سائل غسيل الصحون و 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ضعي المزيج على بقع الملابس واتركيه لبضع ساعات ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.