Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

إليك هذه العادات لمنزل نظيف دائما

تاريخ النشر:11-02-2018 / 12:41 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه العادات لمنزل نظيف دائما

لا أعتقد أن الكثير من الناس سعداء حول نظافة منازلهم، ولكن حتى هذه المهمة التي قد تبدو صعبة يمكن أن تتم بطريقة مثيرة للاهتمام إذا كنت تفعلين هذا بذكاء، لذا بدلا من قضاء يوم كامل يمكنك الاستعانة ببعض الحيل التي من شأنها أن تجعل حياتك أسهل، تشاركك "الجمال.نت" بعض الحيل للحفاظ على نظافة منزلك:
1- الصابون أم الشاور جيل:
تنظيف البلاط في الحمام عملية غير ممتعة على الإطلاق، ولكن لن تضطري للقيام بذلك في كثير من الأحيان إذا اتبعتي هذه النصيحة واستبدلت الصابون بالشاور جيل؛ حيث يحتوي الصابون العادي على الدهون والزيوت وهذا هو السبب في صعوبة تنظيف الرغوة، أما الرغوة من الشاور لا تتراكم بسهولة في البلاط.

2- استغلي غسالة أطباقك:
عدد قليل جدا من الناس يعرفون أنه يمكن استخدام غسالة الصحون لأكثر من غسل الأطباق، فهناك قائمة من الأشياء التي يمكن أن تغسل مثل الأباجورات والقبعات وفرشاة الشعر وفرش الماكياج ورفوف الثلاجة واللعب المصنوعة من المعدن أو البلاستيك وحتى الزهور الصناعية.

3- الستائر:
لتنظيف الغبار من الستائر الخاصة بك استخدمي جورباً كما هو موضح، ضعي الجورب على يدك وامسحي الستائر من كلا الجانبين.

4- رفوف الثلاجة:
ضعي بعض الورق اللاصق على رفوف الثلاجة الخاصة بك بحيث يكون من الأسهل تنظيفها وخاصة إذا وقع عليها أي شئ.

5- حامل السكاكين:
نحن لا ننسى أن نغسل الأطباق، ولكن هناك شئ واحد نهمله كثيرا ألا وهو حامل السكاكين، ولتنظيف الحامل يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية، وأيضا يمكنك استخدام مجفف الشعر.

6- ستائر الحمام:
لتجنب تراكم العفن على ستائر الحمام يمكنك وضعها بالغسالة مع بعض الفوط، جففيها جيدا في الهواء أو على الشرفة.

7- تنظيف أصعب الأماكن:
في بعض الأحيان حتى أصغر فوهات المكنسة الكهربائية تتحول إلى شئ كبير للغاية لبعض الثغرات في منزلك، يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام لفة ورق التواليت؛ ضعي اللفة على فوهة المكنسة واضغطي على نهايتها بحيث تناسب تلك الثغرات الصغيرة للغاية.

8- مكيف الهواء:
قبل تنظيف شقتك قومي بتشغيل مكيف الهواء لجعل المرشحات الخاصة به تمتص الغبار، هذا يساعد على منع صعود الغبار في الهواء عند بدء التنظيف.