Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

تعرفي علي أضرار تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل

تاريخ النشر:07-02-2018 / 03:33 PM

تعرفي علي أضرار تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل

كشفت دراسة جديدة أجراها معهد مردوخ الدنماركى لأبحاث الأطفال أن المولود من أم تناولت المضادات الحيوية أثناء الحمل يرتفع لديه خطر اصابته بالعدوى بمعدل 20%.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين حديثي الولادة حتى سن 14 عاما، والمولودين من نساء تناولن المضادات الحيوية خلال فترة الحمل ارتفع لديهم خطر الإصابة بالعدوى.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحاليل بيانات أكثر من ثلاثة أرباع مليون حالة حمل من 1997 إلى 2009 في الدنمارك، ووجدوا أن واحدة من كل 5 أمهات  تناولن المضادات الحيوية في فترة الحمل.

وقالت الدكتورة "جيسيكا ميلر" أستاذة طب الأطفال بالدنمارك إن الالتهابات أثناء الحمل هي شائعة وتحتاج الى العلاج بشكل مناسب، لافتة إلى أننا بحاجة إلى استخدام المضادات الحيوية بشكل معقول في جميع الفئات العمرية، بما في ذلك النساء الحوامل لأنها تقلل البكتيريا" الجيدة " في الأمعاء الهامة لنظام المناعة وربما لمنع العدوى الخطيرة.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا مهبليا أكثر عرضة لخطر العدوى من أولئك الذين ولدوا في عملية قيصرية عندما تناولت الأمهات المضادات الحيوية في فترة الحمل.