Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

فوائد المساج على الجلد

تاريخ النشر:03-02-2018 / 02:52 PM

فوائد المساج على الجلد

يحرص عدد كبير من السيدات على زيارة صالونات التجميل بشكل دورى من أجل العناية بالبشرة والشعر على حد سواء، ولأن المساج والأساليب التى تساعد بشكل كبير فى تنشيط الدورة الدموية فى البشرة، وغيرها من الفوائد التى تؤدى لظهورها بشكل صحى، فقد نشر موقع "boldsky"  فوائد استخدام المساج فى العناية بالبشرة بالمنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل.

تعزيز الدورة الدموية
تدليك الوجه أو "المساج" كما يعرف يساهم فى تعزيز الدورة الدموية فى الجلد، وبالتالى يعزز من الصحة العامة، فضلًا عن كونه يعمل على تغذيته بشكل فعّال ويجدد خلايا الجلد الميتة، وبالتالى تظهر بشكل أصغر سنًا.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة
تعد من الفوائد التى لا يمكن إغفالها لمساج الوجه أيضًا، فهو يساهم فى تأثير ظهور علامات الشيخوخة نظرًا لقدرته على التقليل من الخطوط الدقيقة التى تظهر فيها، فضلًا عن دوره فى تأخير التجاعيد التى تظهر حول العين ومنطقة الفم.

يعزز إنتاج الكولاجين
فقدان الجلد للكولاجين يمكن أن يؤدى إلى امتلاك بشرة باهتة وغير جذابة وتعانى من مشكلات عديدة، ومع ذلك يمكن لعملية تدليك الوجه أن تمنع نقص الكولاجين فى بشرتك.

تحسين مرونة الجلد
تلك الطريقة البسيطة التى تعتمد على مساج الوجه يمكنها أن تكون أداة طبيعية للتحسين من مرونة الجلد وجعلها أكثر ليونة، وبالتالى ظهورها بشكل أفضل بشكل دائم.

منع ظهور الأكياس أسفل العين والهالات السوداء
تظهر الأكياس تحت منطقة العين وكذلك الهالات السوداء نتيجة احتباس الماء فى الجلد غالبًا، ويوجد عدد قليل من الأساليب التى يمكنها أن تساعدك فى التغلب على ذلك، ويعد المساج أهمها وأكثرها فاعلية.

التخلص من السموم الموجودة فى الجلد
يتعرض الجلد بشكل يومى للشوائب والأتربة والسموم التى يمكنها أن تتراكم على المسام وتتسبب فى ظهور البثور، لذا يجب التخلص منها بشكل دورى حتى لا تؤثر على صحة الجلد بشكل عام، وأفضل طريقة هى تدليك البشرة للتخلص من الميكروبات ومنع اختراقها للجلد.

منع ترهل البشرة
تعد البشرة جزء من الجسد فهى تحتوى على عضلات مثلها مثل أى مكان آخر، تلك التى تساعدها على الظهور مشدودة، والتدليك يساهم فى الحفاظ عليها كذلك لأطول فترة، فاجعلى المساج جزء من الروتين اليومى فى العناية بالبشرة.

تحافظ على البشرة متوهجة
امتلاك بشرة مشعة ومتوهجة من الأشياء التى تحلم بها كافة الفتيات وتحرص على اتباع كافة النصائح التى يمكنها الوصول إلى حلمها من خلالها، وقد أكد عدد كبر من خبراء العناية بالبشرة على دور المساج أو التدليك فى تجديد البشرة والحصول على جلد صحى ومتوهج.