Top

موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

ماذا تفعلين لو لم يكن خاتم الخطبة الموروث مناسب لذوقك؟

تاريخ النشر:30-01-2018 / 11:21 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ماذا تفعلين لو لم يكن خاتم الخطبة الموروث مناسب لذوقك؟

ماذا لو كان خاتم الخطبة أو الزواج موروث لأسرة الزوج ولا يرضيك تصميمه ولا يتناسب مع ذوقك، هل ترفضينه وتزعجين من يقدمه لك من الأسرة أم تقبلينه وترتدينه وأنت غير راضية عنه؟ الحل تقدمه لك شركة الماسNeil Lane من خلال بعض النصائح العملية لتحولي الخاتم الموروث إلى تحفة عصرية رائعة.

الأخبار الجيدة
تقبلي الخاتم الموروث بطريقة لطيفة بدون أن تنزعجي من تصميمه القديم فقد كان الناس يعيدون تشكيل واستخدام مجوهراتهم القديمة منذ آلاف السنين، بدء من كليوباترا وحتى الملكة فيكتوريا والمرأة العصرية في هذه الأيام وفي كل مكان، حيث تتورث أحجار الألماس والأحجار الكريمة من جيل لجيل وهذا طبقا للعادة المتبعة ومع ذلك، تم تعديل التصميمات لتعكس صيحات الموضة الحالية والذوق الشخصي لصاحبها.

لذلك لو كنت ترغبين في إعادة تشكيل جوهرة عائلية موروثة، فلا يجب أن تشعري بالذنب، فبإمكانك الحفاظ على الطابع الأساسي لقطعة المجوهرات وفي نفس الوقت تضيفي لها لمسة تعبر عن نفسك وذوقك، فهي في النهاية أصبحت ملكك أنت ويجب أن تعكس أسلوبك أنت ولعمل ذلك حددي ما تحبينه في قطعة المجوهرات وما ترغبين في تعديله من خلال الخطوات التالية :

1- إعادة التصميم
ماذا تفعلين في قطعة ثقيلة؟ يمكن إذابة المعدن وإعادة تشكيله في تصميم جديد تماما، ويمكن إتمام ذلك مع أي قطعة حتى لو كان خاتم يعود إلى 1972، فسوف يحافظ المتخصصون على جوهره الأصلي خلال تجديده.

كيفية إعادة التصميم: أحضري تصميمات تحبينها إلى الجواهرجي سواء من مجلة متخصصة أو من على الإنترنت حيث يحتوي على أحدث التصميمات العصرية.

2- التبسيط
على سبيل المثال ماذا عليك أن تفعلي في قطعة مجوهرات موروثة وتعود إلى الخمسينات؟ تتميز مجوهرات فترتي الأربعينات والخمسينات بأنها ملونة ومزخرفة وأنيقة، وتحتوي غالبا على دمج لمجموعة متنوعة من الأحجار ذات الأشكال والأحجام المختلفة، ونميل هذه الأيام إلى القطع المتنوعة المميزة التي يمكن ارتداؤها من النهار لليل ومن العمل وحتى حفلات المساء، ولخلق قطعة تناسبك أنت، يمكنك تبسيط الخاتم الموروث بتقليل عدد الأحجار أو الماسات الموجودة به أو إزالة الهالة المحيطة بها (ويحتوي التعديل على العديد من الماسات المحيطة بالجوهرة المركزية) فعزل أو فصل حجر أو اثنين يحول شكل قطعة المجوهرات تماما.

نصيحة التبسيط: يجب تقييم قطعة المجوهرات قبل إعادة تشكيلها، فهناك بعض القطع النادرة عالية القيمة ولا يمكن تعديلها نظرا لأهميتها، فلو كانت قطعة المجوهرات الموروثة لديك من هذا النوع، فبدلا من أن تعدليها يمكنك اتخاذ قرار ببيعها وشراء شيء ما تحبينه.

3- اتركيه بمفرده
عند الخوف أو القلق من تغيير الخاتم أو إدخال بعض التعديلات عليه، يمكنك الاحتفاظ به كما هو، فليس هناك قانون يفرض عليك ارتداء قطعة مجوهرات معينة لمجرد أنها تنتمي لأحد الأجداد، انتظري لترى فقد تناسبك يوما ما، فما هو قديم اليوم سيصبح جديد مرة أخرى، وما يبدو غير عصري هذا اليوم قد يصبح مبهرًا بعد سنوات قليلة.. ويمكنك الاحتفاظ بها لتنقليها لجيل آخر.

ولو لم تكوني متأكدة منها، يمكنك ارتداؤها لبعض الوقت لتلاحظي إذا كانت تناسبك أم لا.

تذكري : يمكنك أن ترتدي قطعة المجوهرات العائلية بدون أن تجعليها تؤثر على شخصيتك أو ذوقك، فالملكات على سبيل المثال كن يرتدين التاج الملكي بدون تغيير.