Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تعرفي علي أطعمة اذا ابتعدت عنها تفقدي الوزن سريعا

تاريخ النشر:23-01-2018 / 04:18 PM

تعرفي علي أطعمة اذا ابتعدت عنها تفقدي الوزن سريعا

ليس بالضرورة أن تتبع ريجيما قاسيا من أجل فقدان الوزن، بل إن هناك 3 أنواع من الأطعمة إذا امتنعت عن تناولها ستخسر الوزن، والتى من بينها الخبز الأبيض الذى أصبح عادة يومية، وهى ضارة بالصحة وسبب أساسى فى زيادة الوزن دون وعى منا، لذلك نقدم لك كل الأنواع وفقا لما ذكره موقع "Foodmatters" الطبى.
 
الحبوب المحتوية على الجلوتين
يوجد حبوب لديها محتوى جلوتين عال مثل الخبز الأبيض، لذلك عند تناول منتجات القمح أو الشوفان، يجب التأكد من أنها ذات نوعية جيدة، وعضوية، ومخمرة، حتى يتفاعل الجسم معها بشكل أفضل بكثير، ولا يتسبب فى زيادة الوزن وتتخزن فى الجسم.
 
السكر المكرر
استهلاك السكر يؤثر بشكل مباشر على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر فى الدم ويمكن أن يؤدى إلى مقاومة الأنسولين، والوصول لمرحلة ما قبل السكرى ومرض السكرى، ويمكن أن يسبب السكر غير المنضبط فى الدم أيضا الأضرار التى تلحق بالأوعية الدموية، ما يؤثر على صحة القلب والكلى والأعصاب والعيون.
 
السكر يقمع الجهاز المناعى عن طريق خفض النشاط فى خلايا الجهاز المناعى التى تهاجم البكتيريا، وكذلك يمنع السكر امتصاص المعادن، ويحرم الجسم من المعادن الرئيسية اللازمة للصحة، ويستنزف الجسم من المغنيسيوم، وهو مطلوب من أجل حسن سير العمل فى كل خلية فى جسم الإنسان وأساسى لامتصاص الكالسيوم والاستفادة منه.
 
الألبان
الألبان يمكن أن تكون مصدرا صحيا من الدهون ويمكن أن تكون عكس ذلك، وإذا كنت تحاول أن تفقد بعض الوزن الزائد، فمن الأفضل خفض أى من أنواع الألبان ومنتجاتها واختيار الدهون الصحية الأخرى مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وجوز الهند وزيت الزيتون بدلا من ذلك.