Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كيف تتجنبين تلف شعرك عند استخدام المكواة المسطحة؟

تاريخ النشر:23-01-2018 / 11:07 AM

كيف تتجنبين تلف شعرك عند استخدام المكواة المسطحة؟

لهؤلاء الفتيات صاحبات الشعر المجعد اللاتي تستخدمن المكواة المسطحة لفرد الشعر بصفة مستمرة، يجب القيام بذلك بطريقة صحيحة لأن حرارة المكواة يمكن أن تضر الشعر بشدة، لذا وفيما يلي أهم النصائح لتتجنبي هذا التلف أو تقلليه للحد الأدنى.

1- مرري المكواة على شعرك مرة واحدة فقط
بدلا من تمرير المكواة على نفس خصلة الشعر الواحدة أكثر من مرة، يوصيك الخبراء بإبطاء المرور فوق كل جزء من شعرك وهذا يحد كم الحرارة التي تمتص الرطوبة من خصلاته وتعطيك الفرد المطلوب، لذا قسمي شعرك إلى أجزاء منفصلة وثبتي كل جزء بدبوس حتى تعلمي الجزء الذي مررت المكواة عليه.

2- ابدأي بحرارة منخفضة وارفعيها لو تطلب الأمر
ترتفع درجة حرارة الكثير من أنواع مكاوي الشعر تدريجيا، لذا من الأفضل أن تضبطيها على درجة منخفضة لأن الحرارة المرتفعة قد تحرق شعرك خاصة لو كان خفيفًا، لذا ابدأي بدرجة منخفضة وإن لم تعمل جيدا ارفعيها تدريجيا حتى تحصلي على الفرد المرغوب.

3- استخدمي مستحضرات حماية الشعر من حرارة المكواة لمقاومة التلف
صممت هذه المنتجات لتغليف الشعر وخلق حاجز بينه وبين حرارة المكواة المسطحة، ببساطة رشي شعرك ببعض منها وقومي بتدليك الشعر بها قبل استخدام المكواة لتقليل التلف مع الحرص على اختيار النوع المناسب لشعرك.

4- لا تستخدمي المكواة أبدا على شعرك المبلل
أولًا أوضح لك أن هذا لا يعطي النتيجة المطلوبة كما أنه يسبب الضرر البالغ لخصلات شعرك، والأفضل أن تستخدمي المكواة بعد جفاف الشعر تمامًا، فمثلا اغسلي شعرك في الليل ثم صففيه في الصباح حتى يكون قد جف.

5- استخدمي القليل من المستحضر قبل المكواة لصالح الشعر
ضعي القليل من مستحضر فرد الشعر على الخصلات المجعدة لو لم ترغبي في تموج شعرك وهو مبلل ثم اتركيه يجف وبعدها استخدمي المكواة.

6- افردي شعرك من الأسفل للأعلى بدلا من جذبه للأسفل
تمرير المكواة على شعرك من أعلى لأسفل يعني أنه سوف يتساقط بسبب الضغط الغير مطلوب والواقع على الشعر من الشد لأسفل، وهذا يؤدي إلى التكسر وتشقق أطرافه، بينما يقلل الكي من أسفل لأعلى من شد الشعر ولن تقلقي بشأن التلف.

7- يجب تنظيف المكواة بانتظام
إذا لم تنظفي المكواة أبدا، فسوف تتراكم عليها زيوت الشعر ومستحضراته وهذا يسبب مشكلة لشعرك ويؤدي للتلف، ولتنظيف المكواة اتركيها لتبرد وامسحيها للتنظيف وهذا أمر سهل ويحمي شعرك كثيرا.