Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

تعرفي علي الطريقة التي تُطيل عمر غسالة الأطباق

تاريخ النشر:16-01-2018 / 01:16 PM

تعرفي علي الطريقة التي تُطيل عمر غسالة الأطباق

أصبح استخدام غسالة الأطباق أمر شائع وتحولت إلى ضرورة بعد أن كانت تُصنف ضمن الكماليات، وهي مثل كل الأجهزة المنزلية تحتاج إلى اتباع الطرق الصحيحة لإطالة عمرها دون أعطال.

ومن المشكلات المتكررة عند استخدام غسالة الأطباق هو صدور رائحة كريهة وتترك هذه الرائحة أثراً على الأطباق، وقالت ديبرا جونسون، خبيرة في التدبير المنزلي لدى شركة «ميري ميدز»، حسب موقع «realsimple»، أن البعض لا يهتم بنظافة غسالة الأطباق باعتبارها جهاز يتعامل مع الماء والصابون طول الوقت من ثم ينظف نفسه بنفسه، أو هكذا نظن، ولكن الحقيقة أن الغسالة قد تحتفظ بجزء من بقايا الطعام وهذا هو السبب الرئيسي لصدور رائحة كريهة بعد فترة من الاستخدام.

وقدمت «جونسون» نصائج للحفاظ على رائحة الغسالة وعمرها:
- ترتيب الأواني والأطباق بطريقة صحيحة، فهذا من شأنه الوصول إلى أعلى درجات النظافة وعد الاحتفاظ ببقايا الطعام.

- استخدام صحن من الماء وحلقات الليمون داخل الغسالة وتشغيلها على برنامج قصير، فهذه الطريقة تنظف الغسالة وتقضي على البكتيريا لتصدر بعد ذلك رائحة طيبة.

- دورة التنظيف بالخل أساسية ولا تسبب أي ضرر للغسالة، وهي عبارة عن استخدام 1/2 كوب من الخل الأبيض وإلقاءه على أرجاء الغسالة من الداخل وتشغيلها على برنامج قصير أيضاً، وهي طريقة مشابهة للطريقة السابقة، لذا يمكن استخدامهما بالتناوب.

- تنظيف الفلتر الموجود أسفل الغسالة خطوة لا غنى عنها، لأن بقايا الطعام الصلبة تتراكم في هذا المكان وتصدر رائحة كريهة وبكتيريا أيضاً.