Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أشياء تفعلينها تمنعك من نمو شعر طويل وصحي

تاريخ النشر:04-01-2018 / 01:28 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أشياء تفعلينها تمنعك من نمو شعر طويل وصحي

نحن نمنح الكثير من الاهتمام لصحة شعرنا، وربما ننفق الكثير من المال ليبدو شعرنا أكثر كثافة وبريقا، ومع ذلك في بعض الأحيان يمكن أن يكون من الصعب معرفة أي من منتجات العناية بالشعر تستحق الشراء وأية نصيحة تستحق المتابعة، وهنا في "الجمال" نقدم لك بعض الخرافات الشعبية التي يجب عليك التوقف عن تصديقها على الفور:

1- إذا قمت بقص شعر طفلتك قبل بلوغها العام سوف يصبح شعرها أكثر كثافة:
صحيح أن شعر الأطفال يبدو أكثر حجما وغالبا ما يكون خاليا من الأصباغ، وإذا قمت بقص شعر الطفل فإنه ينمو مع شكل يبدو كالكبار، وهذا هو الوهم لجعل شعر طفلك أكثر سمكا، في الواقع شعر طفلك سوف ينمو أكثر كثافة وسمكا على أية حال بغض النظر إذا قمت بقصه أو لا.

2- فرد الشعر بالكيراتين جيد لشعرك:
بالطبع تحسنت تركيبة الكيراتين المستخدم في فرد الشعر على مدار السنين، ففي البداية كان يحتوي على الفورمالدهيد والذي يستخدم في تشريح الجثث، واليوم يحتوي الكيراتين على نفس العناصر التي استخدمها الفراعنة للتحنيط والتي تدمر بنية الشعر؛ لذا فرد الشعر بالكيراتين ليس إجراءً صحياً لرعاية شعرك، ولكنه إجراء تجميلي لإعطاء شعرك الجاذبية البصرية فقط.

3- الشقراوات لديهن شعر أقل من السمراوات:  
في الواقع اكتشف العلماء أن الشقراوت لديهن شعر أكثر من السمراوات وحمر الشعر، ومع ذلك شعرهن أرق بكثير، وهذا هو السبب في أن الشقراوات نادرا ما تتباهين بكثافة شعورهن في حين أن حمراوات الشعر يحسدن على الكثافة التي تحظين بها، وفي الوقت نفسه حمراوات الشعر لديهن كمية أقل من الشعر ولكنه أكثر سمكا وقوة، وهذه الصفات تمنح شعورهن مظهرا قويا وصحيا.

4- تصفيف الشعر في ذيل حصان أو كعكة على الدوام يسبب فقدان الشعر:  
فقط إذا كنت تربطين شعرك بقوة فإن الشعر يبدأ بالألم، والتسريحة نفسها لن تسبب فقدان الشعر، علاوة على ذلك فإن ذيل الحصان أنيق ويحمي الشعر من الأضرار المحتملة.

5- قشرة الرأس معدية:
قشرة الرأس تعد علامة على النشاط الزائد للغدد الدهنية الخاصة بك، ونتيجة ذلك يتم تقشير كميات إضافية من جلد فروة الرأس، وهذا هو السبب في أنه لا يمكنك الإصابة بالقشرة باستخدام أشياء شخص آخر مصاب بها، ومع ذلك لا تنسي قواعد النظافة الشخصية.

6- شعر الرجل يختلف عن شعر المرأة:
الهيكل التشريحي لشعر الرجال والنساء متطابق، الفرق يكمن في الطريقة التي نعامل بها شعرنا؛ فشعر المرأة يصبح أقل كثافة وسمكا بسبب قصه باستمرار وصبغه والتجارب المختلفة في صالونات الشعر.

الرجال بدورهم هم أكثر تحفظا عندما يتعلق الأمر برعاية وتصفيف الشعر وهذا هو السبب في أن شعرهم في كثير من الأحيان يبدو أكثر كثافة وأكثر صحة.