Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

استمتع بمعرفة أغرب تقاليد الاحتفال بالعام الجديد حول العالم

تاريخ النشر:31-12-2017 / 02:31 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

- في أسبانيا

طبقا لتقليد أسباني، إذا استطعت ملء فمك ب 12 حبة عنب في منتصف الليل بحيث تضع حبة مع كل دقة من دقات الساعة سوف تمتليء الإثنا عشر شهرا المقبلة في العام الجديد بالحظ والرخاء، وبالطبع هذا التقليد أفضل من شرب الخمور.

- اليابان

تتخذ اليابان دق الأجراس لبداية العام الجديد بشكل حرفي، حيث تقوم المعابد في جميع أنحاء الدولة بدق الأجراس 108 مرة، وهي عادة بوذية حيث تعتقد أن كل دقة تساوي أحد الآثام البشرية، ويعتقد أن هذه العادة تنقي الأشخاص من الآثام التي فعلوها في العام الماضي وتمنحهم بداية جديدة.

- الدنمارك

يستقبل الشعب الدنماركي العام الجديد في أول يوم من شهر يناير بتحطيم أدوات المائدة وهي الأطباق والأكواب الزجاجية على وجه التحديد أمام عتبة الجار من أجل الحظ الجيد، فكلما كانت القطع المكسورة على عتبة الباب أكثر، كلما جلبت لك في العام الجديد الثروة والحظ السعيد.

- الفلبين

في الفلبين يعتبرون كل شيء دائري الشكل حظا سعيدا، لذا في يوم العام الجديد، من التقليد أن ينعكس ذلك على كل شيء بدء بما ترتديه وحتى ما تأكله، حيث يتناول الناس الفواكه المستديرة ويرتدون الملابس المنقطة ويملأون جيوبهم بالعملات لجلب الرخاء والسعادة.

- اسكتلندا

يحتفل شعب اسكتلندا بالعام الجديد وهو يوم الهوجمني أو ليلة رأس السنة ويكون في صورة مهرجان يستمر لمدة ثلاثة أيام وبه العديد من العادات والاعتقادات ومن بين العديد منها ذلك اليوم الذي يعود إلى عصرنفوذ الفايكنج الأكثر شهرة، وبمجرد أن تدق الساعة في منتصف الليل، لو أن أول قدم تدخل منزلك تكون لرجل بشعر أسود، سيكون عامك الجديد مليء بالحظ السعيد بالإضافة إلى أنه من المفترض أن يحضر لصاحب المنزل مجموعة من الهدايا والمتع أيضا.

- روسيا

لايعتبر احتساء الشامبانيا في العام الجديد تقليد محدد في روسيا، إنما شرب امنيتك هو التقليد فعندما تقترب عقارب الساعة من منتصف الليل، يتمنى الروس أن تتحقق لهم أمنية معينة ويكتبونها على الورق ثم يحرقون الورقة ويرمون الرماد داخل كوب من المشروب ثم يشربونها قبل أن يبدأ العام الجديد.

- اليونان

في العادات اليونانية القديمة يرمز البصل للنمو والنهضة ومازال هذا المعتقد موجود حتى يومنا هذا، ففي ليلة رأس السنة من المعتاد أن يقوم كل شخص بتعليق بعض البصل على باب المنزل وفي اليوم التالي يوقظ الوالدين أطفالهم للذهاب إلى الكنيسة بنقر رؤوسهم بنفس البصل.

- إستونيا

يعتبر موسم الأجازات حول العالم موعد للاحتفالات، لكن في أستونيا يعتبر تناول الطعام عادة يمنظور مختلف، فإذا تناولت عدد من سبعة أو تسعة أو 12 وجبة، سوف تتوقع وفرة من الطعام والحظ في العام الجديد وكلما زاد عدد الوجبات التي تتناولها، كلما جلب لك العام الجديد المزيد من الثروة والخير.

عند الرغبة في الاحتفال بالعام الجديد فأمامك اختيارات بدون حدود، مثل مشاهدة سقوط الكرة في ميدان التايمز والعد التنازلي في حفلة مسائية مع الأصدقاء أو البقاء وحيدة في المنزل مرتدية البيجاما، لكن لو كنت ترغبين في إضافة بعض الإثارة لخطتك التقليدية، خذي بعض الأفكار من العادات التي تتبعها حواء على مستوى العالم وفيما يلي ستتعرفين على التقاليد الأكثر تسلية وغرابة.