Top

موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

دراسة بريطانية : الأذكياء أطول عمرًا

تاريخ النشر:27-12-2017 / 01:51 PM

دراسة بريطانية : الأذكياء أطول عمرًا

من الملاحظات الغريبة أن الناس الأذكياء يعيشون عمرًا أطول من الأقل ذكاء، وأنهم أيضًا يرتبطون بوظائف راقية وحساسة، فيا ترى ما السبب؟ وما العلاقة بين الذكاء وطول العمر؟.

إنها أسئلة وجيهة شدت العلماء للدراسة والبحث لإيجاد سبب هذه العلاقة، فقام عدد من العلماء من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بلندن بتحليل بيانات أخذت من ثلاث دراسات مختلفة سبق أن أجريت على التوائم من نوع «التوائم المتماثلة» identical twins)) في كل من السويد والولايات المتحدة والدنمارك.

وكان، على الأقل، أحد التوأمين من كل زوج توائم قد توفي بالفعل، وقام الباحثون بتحليل البيانات حول الذكاء والعمر عند الوفاة.

وأظهرت نتائج هذه الدراسة التي نشرت العام الماضي أن التوأم الذي كان أكثر ذكاء في كل زوج توائم هو الذي عاش لفترة أطول، وكان هذا واضحا أيضًا في التوائم المتآخية أي غير المتماثلة.

وأشار البحث إلى أن الارتباط بين الذكاء والحياة الأطول هو في معظمه وراثي، وأن هؤلاء الأذكياء طويلي الأعمار أيضًا يلعبون دورًا في القيام بالأعمال العليا أو الأكثر أهمية، وأن العلاقة بين الوظائف أو الأعمال العليا وطول العمر هي في الغالب نتيجة للعامل الوراثي الجيني.

وأمكن الاستنتاج أيضًا أن الأشخاص الذين لديهم جينات تساعدهم لأن يكونوا أكثر ذكاء، لديهم أيضًا جينات تساعد على التمتع بصحة جيدة في أجسامهم. وعمومًا، فإن الذكاء والعمر قد يكونان شديدي التأثر بالطفرات الشاملة، بحيث إن الأشخاص الذين يعانون من الطفرات الوراثية الأقل يكونون أكثر ذكاء ويعيشون لفترة أطول.