Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

كيف يكون هذا العيد أفضل كريسماس في حياتك؟

تاريخ النشر:24-12-2017 / 02:29 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

بالطبع ترغبين أن يكون كل كريسماس هو الأفضل دائما، ورغم أن الإجازات والاحتفالات تمثل لبعض الناس مصدر توتر وحزن، لكن هناك دائما رغبة في الاستمتاع والمرح، لذلك إليك بعض نصائح الخبراء لجعل الكريسماس هذا العام مميزاً ومنقطع النظير.

1- لا تنفقي الكثير
من الممتع أن تتسوقي من أجل إسعاد الأشخاص الموجودين على قائمة الاحتفال، لكن الوقوع في ديون وأزمات مالية في أول العام الجديد وبعد الانتهاء من زهوة الاحتفال شيء مؤلم حقا، لذا بدلا من الوقوع في حفرة النفقات التي لاتنتهي، عليك وضع ميزانية عقلانية.

فلا تنفقي أكثر مما تستطيعين إنفاقه، وخذي وقتك لاختيار هدايا ذات معنى وبأسعار معتدلة بدلا من إجبار نفسك على المبالغة، لأن الإجازة والعيد سيكون جميلاً مع الميزانية المعتدلة أيضا وبعدم إنفاق أكثر مما يجب.

2- توقعي الأشياء الجيدة
لو أوقعت نفسك في دائرة من التوتر والقلق واعتقدت أن الإجازات والأعياد القادمة ستكون أقل جمالا ومتعة، فاعلمي أن طريقة تفكيرك هذه سوف تجعلها سيئة فعلا، وبدلا من التشاؤم توقعي الأفضل لهذا الكريسماس وسوف تلاحظين أن كل شيء سيكون رائعاً حتى لو كنت مشغولة ومتوترة بشأن التجهيزات.

3- خذي الأمور ببساطة
توجد كثير من التوقعات المحيطة بالكريسماس، بدءاً من الحلوى المنزلية والبسكويت وحتى الظهور بمظهر الحفلات بشراء هدايا غالية الثمن لأطفالك موجودة على قوائمهم، لكن ليس من المفروض أن يكون الموضوع بهذا الشكل.

الأفضل أن تقرري ماهي الأنشطة والعادات الأكثر أهمية لك ولهم، ثم فوتي الباقي، وقد يتضمن ذلك عدم اضطرارك لصنع حلوى لحفل العمل أو دعوة أي من زملائك واكتفي بالأسرة.

4- انسي أمر المنزل المثالي
لو كنت ستقيمين حفل الكريسماس بمنزلك، فقد يدفعك هذا إلى محاولة جعل منزلك في الشكل المثالي له أمام ضيوفك، لكن الأفضل أن تنسي هذا ولا تشغلي نفسك بتجهيز المنزل لأن من سيأتون للاحتفال هم قادمون من أجل التواجد معك أنت لا من أجل مشاهدة أثاث منزلك.

كل ماعليك فعله هو تنظيم المنزل بالطريقة المعتادة وأغلقي الأنوار وأشعلي الشموع فقط.

5- تقبلي أقاربك
أنت لا تستطيعين اختيار عائلتك، وبالطبع بها بعض الأشخاص الذين لا تشعرين بالراحة تجاههم، وبدلا من أن يكونوا سبباً لإفساد متعتك بالاحتفال، تقبليهم كما هم واجعلي الأمر يمر، وحاولي الاستمتاع بسخافاتهم واعتبريها فكاهة بدلا من أخذ ما يقولون أو يفعلون على محمل الجد، وبذلك سوف يكون هذا الكريسماس أفضل.

6- جربي شيئاً جديداً
من المثير دائما تجربة أشياء جديدة، ولو كان الكريسماس احتفالاً تقليدياً مثل كل عام، فتجربة شيء جديد سوف يعطي احتفال هذا العام مذاقاً أفضل ونوعاً من الإثارة، فربما تتخلين عن الحفلات المعتادة وتأخذين أسبوعاً إجازة بعيدا مع زوجك وأطفالك بدلا من التواجد مع العائلة بأكملها.

7- القيام بعمل تطوعي
للعطاء مذاق رائع وتأثير جميل على النفس؛ لذلك بإمكانك أن تجعلي العيد أكثر قيمة ومعنى من خلال تقديم شيء للفقراء أو المتشردين أو أي شخص تعرفين أنه بحاجة للمساعدة، كأن تقدمي له هدية ضرورية له أو وجبة شهية أو حتى يمكنك الذهاب للصلاة يوم العيد مع جيرانك؛ فهذا يمنحك سعادة تفوق بكثير ما تشعرين به عن الاحتفال التقليدي.