Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أخطاء تفعلها المرأة في طريقة العناية الشتوية ببشرتها

تاريخ النشر:18-12-2017 / 10:55 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

أخطاء تفعلها المرأة في طريقة العناية الشتوية ببشرتها

يسبب فصل الشتاء ببرودته القاسية الكثير من مشكلات البشرة التي تنعكس سلبا على جمالك ومظهرك، ففيه تتشقق الشفاه وتصاب البشرة بالجفاف والتشقق والحساسية في كثير من الأحيان وتظهر حبوب الشباب مرة أخرى، وبالإضافة إلى عامل البرودة هناك عوامل أخرى تؤدي إلى ظهور مثل هذه المشكلات؛ منها الروتين الخاطيء في العناية بالبشرة خلال هذا الموسم الذي يتطلب منك اتباع أسلوب مناسب وصحي.

وفي هذا الموضوع ينبهك موقع الجمال لأهم الأخطاء التي تقعين بها عند العناية ببشرتك خلال الشتاء وطرق تجنبها وتصحيح المسار من أجل بشرة صحية متألقة دائما.

1- عدم المبالغة في تقشير البشرة
ليس من المفاجيء أن يسبب الشتاء أضرارًا بالغة في البشرة التي تألقت خلال موسم الصيف والخريف، ورغم أن استخدام المقشرات أو العلاجات التي تحتوي على حمض الجليكوليك يبدو إصلاحًا سريعًا لإعادة الحياة للبشرة المتضررة الشاحبة، إلا أن أطباء الجلد يحذرون من المبالغة في تقشير البشرة؛ لأنه يسبب اضطرابًا وإزالة للطبقة الواقية للبشرة مما يصيبها بالاحمرار وظهور البقع وغيرها من المشكلات.. وبدلا من هذه العادة الخاطئة ينصحونك بالتقشير اللطيف الذي لا يتعدى مرتين في الأسبوع لتجنب الالتهاب أو أي اضطرابات في الميكروبيوم السطحي للبشرة.

وينوه الأطباء أن هناك كثيرًا من الأشياء التي تندرج تحت مفهوم التقشير مثل استخدام فرشاة الوجه الميكانيكية وأدوات إزالة الماكياج وحتى منشفة الوجه.

2- استخدام طبقات من مستحضرات العناية بالبشرة
عند الرغبة في ترطيب البشرة، ينصح الأطباء باستخدام تقنية تتكون من طبقتين هما: السيروم ثم المرطب.
حيث صممت بعض أنواع السيروم المركزة لاختراق طبقات الجلد الأعمق لاحتوائها على مكونات سريعة التغلغل مثل الببتيدات ومضادات الأكسدة، بينما تقوم الكريمات بحبس الرطوبة.

لذا يفضل عدم وضع طبقات غير صحية من المرطبات واستخدام أنواع مناسبة لبشرتك تحتوي على مكونات غنية واقية سريعة الامتصاص تكون حاجزًا يحفظ الترطيب بالبشرة.

3- استخدام مستحضر الوقاية من الشمس على مدار العام
إن استخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس قد تكون خطوة إيجابية في روتين العناية ببشرتك خلال الشهور الحارة والدافئة من العام، ويؤكد أطباء الجلد أن هذه الخطوة هامة جدا طوال العام حتى في فصل الشتاء لأن الأشعة فوق البنفسجية لا تنقطع وهي الأكثر ضررا بالبشرة، لذا ينصح الأطباء باستخدام طبقة وقاية من أشعة الشمس، ويفضل أن يكون مستحضر الترطيب مزود بخاصية الـ SPF.

4- تقليل مقدار ما تتناولينه من السكر
يسبب تناول السكريات بكثرة لحدوث أضرار بالبشرة على المدى الطويل، فعند اتصال جزيئات السكر بالكولاجين وألياف المرونة في البشرة تسبب إثارة للجذور الحرة، وهذا يؤدي إلى الطفح الجلدي والوردية.

لذلك ينصح الأطباء بالتقليل من تناول السكريات والتحلية بطريقة صحية.