Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

طريقة عمل الترمس الحار .. لنزهات شتويّة باردة

تاريخ النشر:12-12-2017 / 04:13 PM

طريقة عمل الترمس الحار .. لنزهات شتويّة باردة

الأغلب يظن بأن الشتاء لا يصلح للنزهات، وأن النزهات فقط متوقفة على الفصول الأخرى في السنة، لكن نزهات الشتاء تمتاز عن غيرها بالهدوء وأيضًا التمتع بالهواء النظيف.

فقط يجب أن تكوني دافئة بالشكل الكافي لكي تستمتعين بتلك النزهات نقية الهواء صافية الذهن، ومن الوسائل للحصول على ذلك الدفء هو تناول مشروبات ومأكولات حارة أو ساخنة.

فوائد الترمس:
- تحتوي كل حبة منفصلة من الترمس على 30% البروتين، و34% من الكربوهيدرات، وعلى 18 – 28 % من الزيوت.

- إذا كنتِ تبحثين عن جسدٍ مثالي، فيُفضل أن تقومي بإدخال الترمس على حميتك الغذائية أيًا كان نوعها، كنوع من الوجبات الخفيفة.

- ويعتبر الترمس من أغنى الحبوب بالألياف الأمر الذي يجعله وجبة خفيفة مناسبة جدًا لمرضى السكري، لكون تلك الألياف تقوم بالتقليل من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن عملية تحلل النشويات، والسكريات فهذا يقلل من ارتفاع مستوى السكر بالدم وتقلل من ارتفاع مستوى الكوليسترول.

- أيضًا حبات الترمس سريعة وسهلة الهضم مما يجعلها علاج فعّال لحالات الإمساك والذي يعمل على تقليل ومنع الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة على المدى الطويل.

- طريقة عمل الترمس الحار:
والترمس الحار يجمع بين خليط الشطة والليمون ويمكن أيضًا الكمون، وهي أيضًا طريقة عمل الترمس والحمص.

المقادير:
-نصف كيلو جرام من الترمس المستورد وليس البلدي.

- ربع كيلو جرام من الحمص.

- ماء للسلق

- كمون

- ملح حسب ما تفضلين.

- نصف كوب عصير ليمون.

- ملعقتان أو ثلاث ملاعق شطة.

طريقة التحضير:
- قومي بنقع الترمس والحمص كل منهم في إناء منفصل لمدة يوم كامل في الماء، ثم قومي بإخراجهم ثم غسلهم وتصفيتهم.

- قومي بمليء الإنائين بالماء ثانيةً ووضعهم على نار هادئة لسلقهم، وبين الحين والآخر قومي بإخراج حبة من الترمس للتأكد من كونها نضجت أم لا، عندما تتأكدي من النضج ارفعيه من على النار وقومي بتصفية المياه.

- قومي بإضافة الترمس والحمص معًا في إناء واحد، اغمريهم بالماء ثم أضيفي كل مقاديرك إليهم واتركيهم لمدة يوم ليكتسبوا الطعم.

وأخيرًا قومي بأكله بين الوجبات عندما تشعرين بالجوع حتى لا تفسدي وزنك، وأيضًا عند مشاهدتك لقناتك المفضلة تكون شهيتك مفتوحة، قومي باستخدام الترمس عوضًا عن الأكلات السريعة حتى لا تتسبب في زيادة وزنك.