Top

موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

الإجازات المرضية "لها صلة بالموت المبكر"

تاريخ النشر:14-06-2018 / 12:00 PM

الإجازات المرضية "لها صلة بالموت المبكر"

اشارت دراسة حديثة إلى أن الموظف الذي يحصل على إجازات مرضية متكررة لأسباب نفسية عرضة أكثر بمقدار الضعف من مرءوسيه الأصحاء للاصابة بالسرطان والوفاة المبكرة.

وقال باحثون في جامعة لندن في دراسة نشرتها دورية "بريتش ميدكال جورنال" إنهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد أن ثبت أنه بين 6500 موظف، زادت حالات الموت المبكر بنسبة 66 في المائة عند الذين حصلوا على اجازات مرضية طويلة خلال 3 سنوات.

ويرجع احتمال الاصابة بالسرطان إلى أن الذين يعانون من الاكتئاب لا يذهبون لرؤية الطبيب في الوقت المناسب بل يتأخرون كثيرا.

وقد اعتمد الباحثون في اعداد الدراسة على مراجعة سجلات مرضية لنحو 20 ألف موظف في مختلف أقسام الحكومة البريطانية من 1985 إلى ما بعدها، وبالمقارنة مع الوفيات التي وقعت حتى 2004.

وبلغ العدد الكلي للذين توفوا أثناء الدراسة 288 شخصا.

وزادت مخاطر الموت المبكر بنسبة 66 في المائة عند 30 في المائة من الموظفين الذين حصلوا على اجازات مرضية لمدة اسبوع على الأقل، مرتين أو ثلاث مرات خلال ثلاث سنوات، مقارنة مع اولئك الذين لم يحصلوا على أي فترات طويلة من الاجازات المرضية.

وكانت أعلى نسبة من الوفيات بين الذين حصلوا على اجازات مرضية بسبب هبوط في القلب أو جلطة أو أمراض مشابهة، وارتفعت نسبة الوفاة 4 مرات عند الذين حصلوا على اجازات مرضية طويلة.

وقال الباحثون إن من النتائج المدهشة أن يرتبط التغيب عن العمل (في اجازات مرضية) نتيجة أمراض عادية تصيب الجهاز التنفسي بزيادة احتمالات الوفاة.