Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

للرجال فقط .. تناولوا هذه الأطعمة لتحسين الخصوبة

تاريخ النشر:03-12-2017 / 12:44 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

للرجال فقط .. تناولوا هذه الأطعمة لتحسين الخصوبة

يمكن أن يستخدم الطعام كدواء، فبعض المواد المغذية عندما تستهلك من خلال الطعام يمكن أن تحسن مستويات خصوبة الذكور إلى حد ما، وهنا نخبرك بهذه القائمة من الأطعمة لتحسين الخصوبة لديك:

1- المحار:
مصدر رائع للزنك ويساعد على إنتاج الحيوانات المنوية بصحة جيدة، وهناك مصادر أخرى غنية بالزنك هي بذور القرع والديك الرومي وجراد البحر وبلح البحر.

2- الشيكولاتة الداكنة:
غنية بمضادات الأكسدة والتي تعد سلاحا كبيرا ضد الجذور الحرة التي قد تسبب العقم لدى الرجال، كما أنها تحتوي على نوع معين من الأحماض الأمينية التي ثبت أنها تضاعف حجم الحيوانات المنوية والسائل المنوي.

3- الثوم:
يحتوي على الأليسين والسيلينيوم والتي تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية وحماية الحيوانات المنوية من التلف وتحسين حركتها.

4- الموز:
يحتوي على إنزيم بروميلين الذي يزيد من الرغبة الجنسية لدى الذكور وينظم الهرمونات الجنسية، كما أن الموز غني بفيتامينات C و B1 و A والتي تعزز قدرة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية.

5- الجزر:
نقص فيتامين أ هو أحد الأسباب الأكثر شيوعا لانخفاض الخصوبة؛ لأن عدم وجوده يجعل الحيوانات المنوية بطيئة، البروكلي والفلفل الأحمر والسبانخ والمشمش والبطاطا الحلوة والجزر هي مصادر جيدة لهذا الفيتامين الضروري.