Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

أغرب من الخيال رياضات مذهلة لم تسمعي عنها من قبل

تاريخ النشر:28-11-2017 / 11:28 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

- المصارعة بالزيت

تعتبر المصارعة بالزيت رياضة محلية تمارس في تركيا وتعقد حول العالم كل عام في شهر يونيه، وهي من أقدم المنافسات في مدينتي كيركبينار وأدرنة بتركيا، والمصارعة تكون جزءًا من مهرجان يرجع إلى عام 1357 للاحتفال بالنصر العثماني، ويعرف المنافس فيها بالبهليفان حيث يدهن المنافسون أجسامهم بزيت الزيتون ويحاول كلا منهما إيقاع الآخر على الأرض.

يعقد هذا المهرجان في دول أخرى مثل شمال اليونان في شرق مقدونيا وغرب تراقيا، وفي السنوات القريبة أصبح هذا النوع من المصارعة مشهور في دول أخرى خاصة في هولندا واليابان.

- رياضة البوستيكس

أول ما ذكرت هذه الرياضة كانت في القصة الروائية بعنوان The House at Pooh Corner بواسطة A.A. Milne وهي رياضة بسيطة تمارس فوق أي كوبري على المياه الجارية، حيث يقوم كل لاعب بإسقاط عصا فوق وعلى جانب المنبع من الكوبري ومن تظهر العصا الخاصة به أولا على جانب المصب بالكوبري يعتبر هو الفائز، وقد أقيمت أول بطولة لرياضة البوستيكس فوق كوبريDay’s Lock  فوق نهر التايمز في المملكة المتحدة عام 1984.

- سباق السرير

واحدة من أكثر الرياضات غرابة، إنها رياضة سباق السرير مارسها الناس في شمال بلدة يوركشير في منطقة ناريسبورو وكان أول سباق لها عام 1965 فتح أولا للجيش والبحرية والمارينز الأمريكية، لكن أصبحت المنافسة متاحة لأي أحد الآن، حيث يتنافس المتسابقون في فريق يتكون من خمس لاعبين بالإضافة إلى واحد فوق السرير، وعلى كل فريق أن يقدم السرير الخاص به مزينًا ومنمقًا للعامة، ويجري السرير على أربع عجلات ويجب أن يكون قادرًا على الطفو، ويكون الجري لمسافة 3 كيلو متر يبدأ وينتهي في قاعة كونينجهام.

ولحوالي نصف الطريق خلال الجري تواجه الفرق تسلق الخمسة لاعبين معا إلى قمة القلعة قبل العودة إلى أسفل التل ليصل للتحدي النهائي وهو عبور النهر.

- رياضة الزوربنج

الزوربينج هي رياضة الدحرجة أسفل منحدر وأنت داخل كرة مصنوعة من بلاستيك شفاف، وبالطبع يكون المنحدر ذو انحدار خفيف، ويمكن أن يتم أيضا فوق سطح مستوٍ ليسمح لمزيد من الركاب في التحكم، ويصفها معظم الناس بأنها رياضة متهورة.

- رياضة الكي

إنها رياضة خطيرة ومتهورة جدا تتطلب فن في الأداء، حيث يذهب من يمارسونها إلى مكان نائي ويقومون بكي الملابس، ويطلقون على أنفسهم مكوجية وهذا يمنحهم نوعًا من الإثارة بكي الملابس دون كهرباء، ويصورون أنفسهم وهم يفعلون ذلك، وتشمل الأماكن التي يذهبون إليها أماكن شديدة الارتفاع وتحت الماء ومنحدرات معلقة وفوق أسطح المركبات.

- رياضة حمل الزوجات

حمل الزوجات رياضة يقوم فيها المتسابقون الرجال بالجري وكل واحد منهم يحمل زوجته، وتقام سنويا في فنلندا في بداية يولية، وتتطلب رجلًا يحمل زوجته ويسير بها عبر طريق صعب، والذي يصل أسرع هو الفائز ويشمل هذا الطريق المرور بأسطح مختلفة، والسير في أرض جافة وعبور مناطق بها عقبات مائية، وتكون الجائزة عبارة عن هاتف محمول ووزن زوجته خمور.

- رياضة جورينج العالمية

إنها منافسة يفوز بها صاحب أقبح وجه، فكلمة جورينج تعبر عن وجه مشدود، ولن تتفاجأ عندما تعرف أنه هناك متنافسًا بهذا الشكل، نشأت هذه الرياضة عام 1297 في معرض إجريمونت في إنجلترا وهدفها توصيل رسالة وهي أن حتى أقبح الوجوه يمكن الاستفادة منها.

- ملاكمة الشطرنج

ملاكمة الشطرنج رياضة هجينة يختلط بها الشطرنج مع الملاكمة في جولات متناوبة، اخترع هذه الرياضة الفنان الفرنسي وصانع الأفلام إنكي بلال من خلال كتابه الكوميدي Frod Equateur عام 1992، وتم تنظيم أول حدث لهذه الملاكمة بواسطة فنان هولندي ليبي روبينج عام 2003، وهي رياضة سريعة النمو.

وتكون بالتناوب بين ألعاب الملاكمة والشطرنج بعد كل جولة في انتظام مغلوب ليحدد من الفائز، وتكون المباراة بين شخصين يستمران في اللعب لمدة 11 جولة تبدأ بجولة شطرنج تستمر لمدة 4 دقائق وتتبعها ملاكمة لمدة دقيقتين.

- رياضة البوسابول

بوسابول رياضة مثيرة وغير تقليدية نشأت في أسبانيا بواسطة "فيليب إيكمانز" الذي قام بتطوير المبدأ عام 2004، وتلعب الرياضة فوق ملعب منفوخ عبارة عن ترامبولين دائري محاط بشبكة من جميع الجوانب وتكون اللعبة بالكرة بين فريقين يتكون كل واحد منهم من 3 أو 5 لاعبين.

- رياضة بدون ملابس

هناك كثير من الاهتمام بأناس يمارسون الرياضة وهم بدون ملابس نهائيا، فخلع ملابسك خلال الرياضة أمر غير محبب ومشاهدة ذلك فكرة سيئة، فالمعتاد أن يرتدي الرياضيون بعض الملابس خلال ممارسة أي رياضة، لكنه تقام الآن بعض الأحداث الرياضية الاستثنائية من جانب أناس يميلون للطبيعة مثل مسابقة ركوب الدراجات العالمية عاريا World Naked Bike Ride حيث يشارك بها اللاعبون دون ملابس، وهناك بعض المجتمعات الاستوائية التي تقيم مسابقات رياضية تلعب بدون ملابس ومن أشهرها The international Alps Adria Meeting" و"International Nudist Swimming Gala" و"International Naturist Sports Week" وغيرها.

بالطبع شاهدت ولعبت وسمعت عن كرة القدم والتنس وكرة السلة والبيسبول والرجبي والكروكيت، لأنها من الرياضات المحبوبة التي تجذب معظم الناس لمتابعتها ومع ذلك هناك المزيد والكثير من الرياضات ليس بها كرة إنها رياضات غير تقليدية تمارس حول العالم ربما لم تسمعي عنها أو تكتشفيها من قبل.

وحتى نمنحك بعض التشويق والإثارة أكملي القراءة وستجدين قائمة بأغرب الرياضات التي ستجعلك تندهشين حقا أنها موجودة، أو أن هناك أناس يمارسونها، وقد تعترضين على وجود مثل هذه الرياضات، لكنها أمر واقع وفعلي.