Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

خطوات تساعد فى مكافحة بطانة الرحم المهاجرة

تاريخ النشر:27-11-2017 / 02:54 PM

خطوات تساعد فى مكافحة بطانة الرحم المهاجرة

قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى "TAPOOS"، خطوات يجب اتباعها لمكافحة مرض بطانة الرحم الذى يصيب النساء، وتضمن الآتى:
 
- اتباع نظام غذائى غنى بالدهون الصحية أوميجا 3 فهى  مضادة للالتهابات، ويمكن العثور عليها فى الأسماك الدهنية وغيرها من المصادر الحيوانية والنباتية، التى تعمل على توازن بين الهرمونات الالتهابية التى تسبب الكثير من الألم فى بطانة الرحم مثل الأسماك الدهنية وعين الجمل وبذور القرع والخضروات الورقية الداكنة والأفوكادو والبيض.
 
- تجنب اللحوم الحمراء اللحوم الحمراء، وخاصة اللحوم المصنعة ، لأنها تحتوي على الكثير من الكوليسترول السىء الذى يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض معينة، لذا فمن الأفضل استبدالها بمصادر البروتين الأخرى التى تحد من الالتهابات .
 
- تناول الكثير من الفاكهة الممتلئة بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التى تساعد الجسم على إفراز الهرمونات من الجسم وتمده بمضادات الأكسدة التى تعمل على مكافحة الالتهابات وخاصة الفاكهة الغنية بالألياف فهى جيدة للنساء اللاتى يعانين من بطانة الرحم.
 
 - تناول  الخضراوات التى تحتوى على الفيتامينات والألياف العالية فهى مصادر رئيسية من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة الحيوية التى تساعد على شفاء الجسم فبعض الخضراوات  تساعد على مكافحة بطانة الرحم فى النساء  وهى  القرنبيط والكرنب واللفت  فهذه  بعض  الخضروات الغنية بالألياف العالية.