Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أكثر الأخطاء الشائعة التي تجعلك تبدين أكبر سناً

تاريخ النشر:26-11-2017 / 09:49 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أكثر الأخطاء الشائعة التي تجعلك تبدين أكبر سناً

يمكن للماكياج أن يعزز ثقتنا بأنفسنا من خلال إبراز أفضل مميزات الوجه لدينا وجعل بشرتنا تبدو جيدة التغذية، ولكن هل لاحظت أنه في بعض الأحيان يمكن أن يجعلك الماكياج أكبر سنا؟ لا أحد منا في مأمن من ارتكاب بعض أخطاء الماكياج.

لمساعدتك على تجنب الوقوع في هذه الأخطاء نحن في "الجمال" قد جمعنا قائمة سنتناولها تباعا لأكثر الأخطاء شيوعا التي يمكن أن تضيف سنوات لعمرك:
1- المبالغة في تحديد الشفاه:  
استخدام قلم الشفاه ضروري للغاية لمظهر ماكياج نهائي ناجح، وهذا يسمح لشفاهك بأن تكون أكثر تحديدا وجاذبية، ومع ذلك.. يجب أن تكوني حذرة جدا في محاولة جعل شفتيك تبدوان أكبر من خلال الإفراط في رسم حدود الشفاه الطبيعية. دائما استخدمي التحديد بلون بطانة الشفاه في اتجاه المركز وإلا فإنك تخاطرين في نهاية المطاف بمظهرك الشاب بأكمله.

2- وضع طبقة سميكة من البودرة:  
البودرة تصحح عيوب البشرة، ولكن فقط عندما يتم وضعها بكميات صغيرة، إذا استخدمت البودرة بكمية كبيرة فإن هذا الأمر يصبح مشكلة كبيرة، استخدمي المعادن الخفيفة أو مسحوق الأرز للتخلص من الدهون الزائدة في الوجه والتأثير اللامع في منطقة الأنف والجبهة، تجنبي استخدام البودرة حول العينين؛ لأن هذا سوف يسلط الضوء فقط على التجاعيد ويجعل بشرتك تبدو جافة.