Top

موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

تقنية جديدة لعلاج السرطان باستخدام خلايا الناجين من المرض

تاريخ النشر:25-11-2017 / 10:16 AM

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أول علاج جديد للسرطان مستخرجا من الخلايا المناعية للمرضى الذين تعافوا من الأورام.

وتستخدم هذه التقنية خلايا المناعة القوية التى تسمى "العدالات" التي تشكل جزءاً من خط الدفاع الأول للجسم ويتم حقنها فى مرضى السرطان.

ويعتقد الباحثون البريطانيون أن خلايا "العدالات" هي السبب الرئيسي الذي يجعل أشخاص معينين لا يصابون بالسرطان المميت ويطلق عليها "الخلايا المعجزة".

وتقوم خلايا "العدالات" بقتل الخلايا السرطانية إما مباشرة، عن طريق تدميرها مع المواد الكيميائية والأجسام المضادة، أو بشكل غير مباشر من خلال تجنيد الخلايا المناعية الأخرى.

وبعد التجارب على الفئران، تستعد شركة" ليفت بيوسينسس" البريطانية الآن لإجراء تجارب مبكرة على استخدام العلاج على عدد قليل من المرضى، وقال "أليكس بليث"، الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن لا نتحدث عن مجرد التعايش مع السرطان، لكننا ننظر إلى علاج جذرى يأخذه المريض مرة واحدة في الأسبوع على مدى خمسة إلى ستة أسابيع".

وأضاف الباحثون البريطانيون أن الهدف النهائي هو إنشاء أول بنك خلايا مناعية في العالم من "العدلات" المقاومة للخلايا السرطانية القاتلة.