Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء

تاريخ النشر:23-11-2017 / 11:30 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

هذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء مشكلة مزعجة ترافقنا طوال الحياة، حيث توجد طبقة بالبشرة لهذه الرؤوس العنيدة بالتحديد، تدفع بداخلك شعورا بالتخلص منها وينمو هذا الشعور يوما بعد يوم كلما نظرت في المرآة، لأن ما تتركه على بشرتك من بثور وخطوط لا تحبينها يسبب الكثير من الضيق.

ورغم أن استخراجها هو الاختيار المنطقي الوحيد المتبقي لديك، لكن هناك مهارة معينة في الطريقة التي تخلصك منها تجنبك المظهر الملتهب أو الاحمرار الذي تتركه الطرق التقليدية التي تسبب ما هو أسوأ، مثل تكسُّر الشعيرات الدموية.

لذلك نقدم لك سيدتي نصائح "إيلدي بيكر" الخبيرة الشهيرة في مجال العناية بالبشرة والتي تعمل مع "ميراندا كير" لتقدم بعض من خبرتها في هذا المجال، وتعلمك كيف تعلمين وتخبرين المختص عندما تبدأ الرؤوس السوداء في الظهور على بشرتك وتصبح جاهزة لاستخراجها.

وتصرح بيكر أن الرؤوس السوداء تولد جاهزة لاستخراجها، حيث تتكون من زهم يعلق بمسام بشرتك أو الجريب، وعند تعرضه للأوكسجين يبدأ في الأكسدة ويتحول لونه للأسود مكونا الرؤوس السوداء.

وتضيف أنها لا تنصح باستخدام أداة لو كانت المرأة تستخرج الرؤوس السوداء بنفسها؛ لأن وضع أي أداة في مكان غير صحيح والضغط قد يسبب نتائجًا تؤذي البشرة، وتضيف أنه من الأفضل استخدام الأصابع لا الأظافر وذلك عند تحديد المكان الذي يجب أن تضغطي عليه لاستخراج هذه الرؤوس.

وحتى تتجنبي تسبب أظافرك في خدش البشرة دون قصد، يمكنك لف أطراف أصابعك في مناديل ورقية كطبقة واقية.

وإليك الخطوات:
1- ابدأي بتنظيف وتقشير بشرتك.

2- عرضي المنطقة التي توجد بها الرؤوس السوداء للبخار حتى تتفكك تلك الرؤوس ويسهل استخراجها.

3- بأصابع نظيفة، اضغطي على كلا جانبي الرؤوس السوداء حتى تشاهدي تحركها ويبدأ الزهم في الخروج من تلقاء نفسه.

4- حاولي المباعدة بين أصابعك بدرجة كافية حتى يمكنك إزالة كل الزهم الموجود أسفل سطح البشرة بطريقة فعالة.

5- أعيدي الضغط على مكان آخر في نفس المنطقة.

6- كوني حريصة خاصة في المنطقة المحيطة بالأنف لأنها من أكثر أجزاء الوجه حساسية.

7- بمجرد أن يتوحد لون بشرتك في المكان الذي استخرجت منه الرؤوس السوداء تعلمين حينها أنك تخلصت من الرؤوس السوداء تماما وتظهر المنطقة نظيفة.

8- بعد الانتهاء امسحي وجهك بمسحة من التونر لتنظيف بشرتك وغلق المسام.