Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

حيلة يستخدمها كبار الشيفات لطهي الدجاج بمذاق لا يقاوم

تاريخ النشر:21-11-2017 / 07:12 PM

حيلة يستخدمها كبار الشيفات لطهي الدجاج بمذاق لا يقاوم

سلق الدجاج وقليّه هو أكثر طريقة مستخدمه في البيت، لأنها الأسهل وتضمن تسوية الدجاج جيداً كما أن مذاقها لا يختلف من شخص لأخر، إلا بشكل محدود للغاية.

ولكن المهارة الحقيقية تظهر عند طهي الدجاج بطرق أخرى، مثل روستو الدجاج بالفرن، الدجاج المشوي، قطع الدجاج الكريسبي، وكل هذه الوصفات تكشف مهارة الشخص في الطبخ لأنها مذاقها متفاوت حسب التوابل المستخدمة وطريقة التسوية السليمة.

وعرض موقع «ديشيز» حيلة يستخدمها كبار الطهاة في أوروبا للحصول على أفضل تسوية للدجاج عند تحضير صينية بالفرن أو عمل دجاج مقلي بغطاء مقرمش، خاصة وأن المشكلة الحقيقية عند تحضير الدجاج بالطريقتين السابقتين أنها إما تستغرق وقت طويل أو لا تحصل على التسوية اللازمة فتظهر أجزاء داخلية باللون الأحمر الناتج عن تجمد الدم.

وكشف الموقع عن أفضل طريقة لطهي الدجاج بالطرق السابقة في أقل وقت وأفضل مذاق، حيث أكد أن السر في عمل محلول مكون من الماء والسكر وملح.

قم بمزج 1/4 كوب من الملح، 1/4 كوب من السكر مع 3 أكواب ماء، ثم اغمس الدجاج داخل المزيج السابق واتركها داخل الثلاجة من ساعة إلى 6 ساعات حسب سمك ووزن الدجاج أو البط أو أي لحوم تستخدمها.

بعد مرور الوقت قم بتجفيف الدجاجة ثم اعدها للطهي بالطريقة المفضلة لديك، سواء تُقطع وتتبل وتُجهز للقلي بعمل طبق كريسبي ثم توضع زيت غزير على نار هادئة للحصول على أشهى دجاج مقلي مثل المطاعم، أو تتبل وتوضع بالفرن مع قاعدة من الخضروات، أو حتى تتبل وتجهز للشي.