Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

صاحبات البشرة الجافة والعادية .. إليكن نصيحة الجمال لهذا الشتاء

تاريخ النشر:21-11-2017 / 09:00 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

صاحبات البشرة الجافة والعادية .. إليكن نصيحة الجمال لهذا الشتاء

لقد وصل الشتاء وقريبا جدا سوف تشعرين بذلك الشعور المشدود في بشرتك، فالرطوبة في الهواء سوف تصبح أقل وسوف يفقد الجلد رطوبته، والمشكلة تصبح أكبر عندما يكون لديك بشرة جافة.

لتجديد الرطوبة المفقودة في بشرتك يجب أن تبدئي باتباع بعض النصائح، وعدم وجود الرطوبة يمكن أن يؤدي إلى الجفاف المفرط واحمرار الجلد وما إلى ذلك.. وهنا بعض النصائح والتي من شأنها أن تجعل بشرتك تبدو صحية وجميلة.  
1- غسول البشرة:
إذا كانت البشرة عادية إلى جافة عليك غسلها صباحا ومساءا بكريم منظف أو جل، وفي الليل التنظيف هو الأكثر أهمية من أجل إزالة الماكياج وغيره من الملوثات، ومستحضرات التجميل والماكياج تسبب الجفاف أيضا.
دلكي بشرتك بواسطة الغسول بخفة وأزيليه بقطعة قطن رطبة، يساعد استخدام القطن الرطب على منع جفاف الجلد الإضافي حيث إنه لا يمتص الرطوبة من الجلد.

2- التونر:
بعد التنظيف في الصباح عليك استخدام تونر منشط للجلد مثل ماء الورد، باستخدام القطن امسحي الجلد؛ فالتونر يزيل المراحل الأخيرة من الغسول ويحفز الدورة الدموية.

3- استخدام كريم واقٍ من الشمس:
خلال النهار استخدمي واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، فالتعرض للشمس يمكن أن يسبب فقدان الرطوبة، لذا معظم واقيات الشمس مدمجة في كريمات مرطبة.
 
4- الترطيب:
كريم مرطب سائل يجب استخدامه قبل وضع كريم الأساس، وحيثما شعرت بجفاف بشرتك ضعي بعض الكريم المرطب.

5- استخدام الكريم الليلي:
يجب أن يتم تغذية البشرة بشكل جيد باستخدام كريم ليلي جيد، فتغذية البشرة تساعد على ترطيبها والحفاظ على نعومتها، كما أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها بشكل أفضل.