انطلاق أسبوع دبي للموضة لعام 2008

نطلق أسبوع الموضة في دبي بعرض من " مونياتي"، أحد اشهر بيوت تصميم العبايات في الإمارات العربية المتحدة. وكانت التشكيلة التي تم عرضها تتحدث عن التجربة بأشكال وتصاميم مبتكرة وألوان حارة وتطريز بالذهب والأحجار الكريمة وكذلك المطبوعات الغريبة.
 
وتحتفي إبداعات تلك الماركة بالنواحي الأنثوية، وفيها ظهر أن منطقة الخصر هي أحد محاور الاهتمام،  في الوقت الذي زودت فيه كثير من العبايات بأحزمة، ويطغى الكريستال على التقويسات الموجودة في المطبوعات الباذخة.


أما بالنسبة إلى الكتفين، فجاءا متباعدين ومرتفعين في موديلات مفتوحة الرقبة والأكمام طويلة و تم إبرازها عن طريق بعض الكشكشة والتخريم. وكان من بين القطع المعروضة أيضا عبايات ذات طابع ياباني ومعها وشاح لونه أزرق زاه وفراشات ذات لون قرنفلي. 

كما كان هناك أيضا عبايات غير شفافة مزودة ببطانة حريرية أرجوانية اللون. هذا وقد قامت كل من المصممتين آمنة سلطان وهدي رضا بتصميم مجموعة موديلات "مونياتي".

نيلي زهار
أسعدت مجموعة نيلي زهار الشقية جميع من حضروا الموسم الثاني لأسبوع الموضة في دبي.   حيث حظيت موديلات العارضة ذات الأصول اللبنانية باستقبال خاص خلال عرضها علي المسرح ، حين قامت عارضاتها بلعب أدوار  ‘SpaceCowgirl’, ‘Ballerina’ and ‘Fallen Angel’ بكل رشاقة وحيوية.  وأظهر العرض مزيجا انتقائيا للألوان والأنسجة والإكسسوارات جاذبة ً بذلك لوحات من السافانا الخضر والكريمات والألوان البرتقالية لمخدر الألوان الوردية والألوان الحمراء.

ومن خلال اللعب بالصور الظلية التي غالبا ما تميز الكورسيهات، تعاملت نيلي مع طبقات الكشكشة على التنانير لخلق أبعاد خاصة وتأثيرات كبيرة. كما أضاف الريش والبلورات وزهرة صدر الفستان والعملات الرومانية قدرا من الطباق الرومانسي والفاخر والطباق للأفارقة ، والحيوانات والمطبوعات المصبوغة. وفي إشارة إلى رؤية المصممة للإكسسوارات كجزء مهم وضروري في ربيع وصيف 2009 ، قدمت زهار نماذج مزودة بحقائب يد متناسقة وأساور وزوج من النظارات الشمسية المغطاة بالجواهر.

سوبيا نظير
جاءت تشكيلة سوبيا نظير في أسبوع الموضة في دبي أنثوية وبراقة. وافتتحت عروضها بقطع حديثة تشتمل على قفطان خردلي غير شفاف ذي كتف واحد وفستان قصير مخدر طباعياً ثم طرحت بعض الموديلات للفساتين الباكستانية التقليدية. واشتملت التشكيلة على حزمة من الألوان بداية من الباستيل الهادئ المنقوش بتطريز وردي فاتح ومشرق إلى اللون القرنفلي الساخن وألوان الشعاب المرجانية وكذلك الألوان الذهبية والمحايدة وأخيرا اللون الأسود والقرمزي.

مريام المازرو
بكل رزانة وهدوء، قامت مريام المازرو بتصميم نماذج فساتين يصل طولها إلى كاحل القدمين لكن على شكل مبهرج لماركتها التي حولت انتباه أسبوع الموضة في دبي من الحلي للطباعة . وقد ظهرت النواحي الجيومترية والمتعلقة بالأزهار والمشارب والبقع في خليط الأنسجة البسيطة المتطورة أحياناً.

هذا وتعمل أنسجة الحرير والشيفون بشكل معقد على خلق صورة ظلية عريضة تم تدعيمها بعد ذلك بواسطة أفرقة من المواد الإضافية في القاعدة الجانبية للتنانير.  كما أضافت الأكمام المنتفخة تأثيرات غير شفافة. كما كان للياقات الطويلة والقصات الأكثر ملاءمة دور في عملية التأثير الشرقي.

وليد عطا الله
 أثبت وليد عطا الله مرة أخرى قيمته كواحد من اشهر مصممي الأزياء في منطقة الخليج من خلال عرض حظي بقبول واستحسان كبير من جانب الحضور عند الكشف عنه في اليوم الأول من أسبوع الموضة في دبي . فقد شاهد الحضور عرضا رائعا لمجموعة من ملابس السهرة  التي تجمع بين رومانسية القصص الخرافية ودراما "ذهب مع الريح".

وقد بدأ العرض بجواكيت من الذهب الصافي التي تمتلك بريقا خاصا ويتم ارتداؤها فوق فستان أورجواني اللون. وانتهى العرض بتشكيلة مكونة من ثلاث عباءات خاصة بالعرائس مزودة بذيول طولها متران. وتركز اهتمام عطا الله على التنانير ذات الطبقات والباديهات الضيقة مزودة بترتر وتطريز لامع تخفي منطقة الأرداف في أجسام العارضات .

وظهرت خبراته ومهاراته في مجال الخياطة واضحة في كل مكان، من خلال الطيات الدقيقة المصممة على شكل قطع ماسية ذات حواف كريستالية فوق ذيل فستان الزفاف وحتى الحواف الصدفية للتنانير المكتملة.