Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد الملح الانجليزي مدهشة للعناية بجمالك

تاريخ النشر:15-11-2017 / 12:45 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

فوائد الملح الانجليزي مدهشة للعناية بجمالك

يعتبر الملح الانجليزي جوهرة مخفية في دولاب مطبخك وهو أقل تكلفة من كوب القهوة اليومي؛ حيث يقاوم عددًا من المشكلات الصحية والجمالية الغير متوقعة وكأنه معجزة.

ويتكون الملح الانجليزي من اثنين من المعادن وهما الماغنسيوم والكبريتات وهو من أقل الخامات تكلفة، وقد سجل العلم عددًا كبيرًا من استخداماته التي تحل العديد من المشكلات الخاصة بجمالك وصحتك ستتعرفين عليها فيما يلي:

1- مقشر لطيف للبشرة
يستخدمه البعض كمقشر ووسيلة لتقليل الرؤوس السوداء، وكمنظف أساسي للوجه.. ويشير خبراء البشرة أنه يختلف عن باقي مقشرات البشرة الموجودة في الأسواق؛ لأنه غير مصنوع من البلاستيك مما يجعله مقشرًا لطيفًا ويذوب بسهولة داخل حوض الاستحمام أو على الوجه.

2- يمنح شعرك قوامًا جذابًا
يصرح الخبراء أن الملح الانجليزي يستخدم كمادة لمنح الشعر كثافة لأنه مدهش وفعال في إزالة المواد اللزجة الملتصقة بشعرك، مما يمنح الشعر قوامًا، ولاستخدامه امزجي مقدارين متساويين من الملح الإنجليزي والبلسم ودلكي بهما شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه، ويمكنك أيضا استخدام الملح الانجليزي لصنع معجون يخلصك من الجلد الميت من فروة رأسك لو كنت تشعرين بالحكة أو القشر.

3- مزيل مؤقت للانتفاخ
عند الجلوس في بانيو يحتوي على الملح الإنجليزي فإنه يخلصك من الانتفاخ بشكل مؤقت لأنه يسحب السموم الموجودة بجسمك، ولتحضير هذا الحمام أضيفي نصف كوب من الملح الإنجليزي لمياه البانيو.

4- يخفف من التهاب العضلات
لو كنت تعانين من التواء الكاحل أو أي ألم بعضلات جسمك يمكن أن يساعد الملح الإنجليزي على تخليص جسمك من السموم والالتهابات وهذا بالجلوس في بانيو مملوء بالماء والملح الإنجليزي.

5- لاسترخاء العقل
يوصي خبراء علم النفس مرضاهم بغلق جميع الأجهزة الإلكترونية بصفة دورية والاستماع لشيء مهديء للأعصاب وخفض الأضواء ونقع أنفسهم في بانيو يحتوي على مزيج الماء والملح الإنجليزي فهو يساعد على الاسترخاء حيث يعمل الماغنسيوم الموجود به على تقليل الكورتيزول وهو هرمون التوتر.

6- تحسين صحة العظام
لاحتواء الملح الإنجليزي على الماغنسيوم، فإن الاستحمام به يساعد على امتصاص الجسم له مما يحسن صحة العظام، ورغم اعتقاد معظم الناس أن امتصاص الكالسيوم هام لصحة العظام، إلا أن هذا غير صحيح لأنها تحتاج إلى الماغنسيوم.

تنبيه
رغم انتشار معلومات عن إمكانية تعاطي الملح الإنجليزي عن طريق الفم لتنظيف الجسم من الداخل، إلا أن الأطباء يحذرون من ذلك لأن هذا التصرف قد يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، ولا يجب الخلط بينه وبين العلاجات الأخرى التي يمكن تعاطيها.