Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

تعرفي علي فوائد الشمام

تاريخ النشر:13-11-2017 / 11:45 AM

تعرفي علي فوائد الشمام

فوائد الشمام فى الوقاية من أمراض القلب
تناول الشمام يساعد على الوقاية من الأصابة بأمراض القلب بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم وارتفاع ضغط الدم  مما يؤدى إلى الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية والقلبية .

فوائد الشمام فى تقوية الجهاز المناعى
يحتوى الشمام على بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التى تساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يؤدى للوقاية من الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية.

فوائد الشمام فى تقوية العظام
يحتوى الشمام على البوتاسيوم الذى  يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب الطبيعي وتنظيم ضغط الدم الصحي. كما يساعد على الوقاية من  أمراض القلب والسكتة الدماغية ويعتبر البوتاسيوم من العناصر الغذائية التى تساعد على تنشيط الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم وبناء العضلات وتقويتها .

فوائد الشمام فى تقوية النظر
يحتوى الشمام على عناصر غذائية هامة مثل بيتا كاروتين، فيتامين (أ)، فيتامين C، لوتين، و زياكسانثين والتى تساعد على حماية شبكية العين،  كما أكدت الدراسات على أن نقص فيتامين (أ) أو نقص فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى ضعف سماكة القرنية، والتى تؤدى  في نهاية إلى الإصابة بالعمى.

فوائد الشمام لصحة الجلد
يساعد الشمام، على التقليل من  خطر الإصابة بسرطان الجلد وتخفيف الألم والأضرار المرتبطة بحروق الشمس ومنع ظهور علامات الشيخوخة على الجلد والتجاعيد.

فوائد الشمام فى تحسين عملية الهضم
يحتوى الشمام  على نسبة عالية من الماء الذي يحتاجه الجهاز الهضمي لإزالة السموم من الجسم، والوقاية من الإصابة بالقولون و اضطرابات الجهاز الهضمي.

فوائد الشمام فى فقدان الوزن
يحتوى الشمام على 60 سعرا حراريا لكل كوب مما يسهل وضعه بنظام غذائى لإنقاص الوزن كما يتميز بأنه سهل الهضم ويحتوى على فيتامينات والمعادن المهمة للجسم .