Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

علاج مرض السكر والضغط عن طريق تخسيس الكرش

تاريخ النشر:12-11-2017 / 11:58 AM

علاج مرض السكر والضغط عن طريق تخسيس الكرش

الدهون الزائدة فى الجسم هى مصدر قلق للكثير من الناس، وينظر إليها من قبل الأغلبية على أنها غير صحية، وعلى الرغم من أن السمنة قد ارتبطت بمخاطر صحية كبيرة، فإن زيادة الوزن لا يعنى أن صحتك فى حالة سيئة.

علاج السكر وأمراض القلب
وفى هذه السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “HealthLine”، عن علاج الأمراض مثل السكر والضغط عن طريق الحد من الدهون فى البطن، وتشمل:

1- تقليل كمية السكر
المخاطر الصحية لاستهلاك كميات كبيرة من السكر عديدة منها خلل التمثيل الغذائى، وزيادة الوزن وحتى السمنة، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بمرض السكرى وارتفاع ضغط الدم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

2- زيادة كمية البروتين
البروتين هو مجموعة غذائية هامة فى الوجبات الغذائية، حيث أنه يساعد على بناء العضلات، كما أنه غنى بالأحماض الأمينية، للجسم لتكون قادرة على تجديد وإصلاح الخلايا، شفاء الجروح وإنتاج العديد من المواد الكيميائية والهرمونات.

3- تقليل كمية الكربوهيدرات
هناك الكثير من الأدلة تثبت أن اتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات هو وسيلة فعالة للغاية لإنقاص الوزن ويمكن أن يساعد فى تقليل الدهون فى البطن والدهون التى يتم تخزينها حول الأعضاء الحيوية لدينا مثل البنكرياس والكبد وباالتالى تخفض خطر الإصابة بالسكر وأمراض القلب.