Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

عالج الإمساك وسرطان القولون بالفجل

تاريخ النشر:08-11-2017 / 01:24 PM

عالج الإمساك وسرطان القولون بالفجل

ذكر موقع " prevention " الطبى أن الفجل يعتبر من الخضراوات الجذرية التى يتم تناولها فى جميع أنحاء العالم،  ويستخدم فى علاج الكثير من الأمراض كنوع من الطب البديل للأدوية، ومن أبرز فوائد الفجل فى علاج الأمراض:

 يمنع الإمساك
يتكون الفجل من الكربوهيدرات غير قابلة للهضم وهذا يسهل الهضم، واحتباس الماء، ويثبت الإمساك، والتى هى واحدة من الأسباب الرئيسية للامساك .

- يعالج الاضطرابات البولية
الفجل مدر للبول فى الطبيعة، مما يعنى أنها تزيد من إنتاج البول ، وعصير من الفجل أيضا يشفى الالتهاب والشعور بالحرق أثناء التبول، كما ينظف الكلى ويثبط الالتهابات فى الكلى والجهاز البولى، مما يساعد على علاج مختلف الحالات البولية التى تتفاقم بسبب السموم الزائدة فى الجسم .

- خسارة الوزن
الفجل يعطى شعورا بالامتلاء ، ويلبى الجوع عند تناوله دون تشغيل عدد السعرات الحرارية ، كما أنه منخفض فى الكربوهيدرات القابلة للهضم، عالى فى النخالة، ويحتوى على الكثير من الماء، وبالتالى أصبح خيارا غذائيا جيدا جدا لأولئك الذين عازمون على فقدان الوزن.

- يحسن نظام القلب والأوعية الدموية
الفجل هو مصدر كبير للأنثوسيانين، ومرتبط بشكل إيجابى بالحد من حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية ، كما أن له خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.

- يعالج السرطان
الفجل يعتبر غنى بعناصر مثل ديتوكسيفيرز وفيتامين C، وحامض الفوليك، والانثوسيانين، ويستخدم لعلاج أنواع كثيرة من السرطان، وخاصة القولون والكلى والمعدة، وسرطان الفم.

- يعالج اضطرابات الجهاز التنفسى
يساعد الجهاز التنفسى فى حالات تهيج الأنف والحنجرة وطاقة الرياح والرئتين التى يمكن أن تأتى من نزلات البرد والالتهابات والحساسية.

- يخفض ضغط الدم
الفجل هو مصدر جيد جدا من البوتاسيوم، مما يسهم فى قائمة كبيرة من الفوائد الصحية. فهو يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم ، وبالتالى يقلل من ضغط الدم .