Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

"معجزة" تنقذ طفلة فقدت ابتسامتها

تاريخ النشر:07-11-2017 / 01:22 PM

"معجزة" تنقذ طفلة فقدت ابتسامتها

خضعت طفلة صغيرة فقدت قدرتها على الابتسام بعد معاناتها من تشنجات تصيبها 40 مرة في اليوم، لعلاج ناجح عبر تلقي نظام غذائي وُصف بـ "المعجزة" وهو الكريمة المخفوقة.

وبدأت أوليفيا براونينج (عامان) تعاني من التشنجات المُنهكة عشرات المرات في اليوم، بعد خضوعها لعملية جراحية لخلل في القلب أصيبت به بعمر الخمسة أشهر فقط.

وعلى مدى 8 أشهر، قدم الأطباء لأوليفيا 8 أدوية مختلفة في محاولة لوقف التشنجات، ورغم أنها أصبحت أقل توترا، إلا أن الطفلة عانت من آثار جانبية خطيرة.

وفي فبراير الماضي، بدأت الطفلة باتباع نظام غذائي "ketogenic diet"، يتضمن تناول الكريمة المخفوقة بنسبة 220 جرامًا في اليوم، مع تحديد معدل الدهون بدقة متناهية، ما يعني أن جسدها يضطر إلى حرق الدهون.

وقال والدا أوليفيا، ساندي وزوجها ويليام، إن النظام الغذائي المتبع غير حياتهم، حتى أن أوليفيا استعادت قدرتها على الابتسام.

وقالت ساندي، من ولاية إلينوي في الولايات المتحدة: "كان من المؤسف مشاهدة أوليفيا أثناء تعرضها للتشنجات، وكان الأمر مماثلًا لحدوث انفجار داخل رأسها، كما أن دماغها فقد بعضا من تطوره".

وأضافت: "لقد غير النظام الغذائي المتبع كل شيء، فقبل ذلك، كانت تتعرض للتشنجات 5 مرات في اليوم ثم 10 و30 و40 مرة، والآن أوليفيا تخلصت من التشنجات بنسبة 100%، وذلك بفضل النظام الغذائي ketogenic حيث أصبحت تبتسم وتضحك من جديد، وهذا أمر لا يصدق".

وتأكل أوليفيا الآن في وجبة الإفطار، 20 جرام أفوكادو و60 جرام كريمة مخفوقة ثقيلة، و20 جرام بيض و4 جرامات زبدة، قبل تناول 20 جراما من الحليب و5 أوقيات من المياه.

أما وجبة الغداء فتتضمن: 20 جرام زبادي والحليب كامل الدسم، و10 جرامات فواكه بالإضافة إلى 60 جرام كريمة مخفوقة غير محلاة، و4 غرامات زبدة، كما تتناول في وجبة العشاء 60 جرامًا من الكريمة المخفوقة و4 جرامات زبدة و20 جراما من الدجاج أو لحم البقر، وكذلك 20 جراما من الخضروات.