Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

وصفات طبيعية لتعزيز نمو شعر الأطفال

تاريخ النشر:07-11-2017 / 10:28 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

وصفات طبيعية لتعزيز نمو شعر الأطفال

سواء كان طفلك مولود برأس كامل الشعر أو لا عليك التأكد من أنه سيكون لديه الكثير من الشعر مثل أي شخص عادي كلما كبر في العمر، ولكن بالطبع كل الأمهات لديهن هوس حول شعر أطفالهن، هل شعره كثيف؟ هل مجعد أم أملس؟ هل لونه أسود بما فيه الكفاية؟.

جميع هذه التساؤلات تشغل بال الأمهات مما يجعلهن يفعلن بعض الأمور الغبية للتأكد من أن شعر أطفالهن ينمو كما يودون، كل ما تفعله الأمهات لا يعمل لأن كمية ونوعية الشعر تعتمد على عدد بصيلات الشعر والجينات الخاصة التي يرثها.

دعونا نخبركم ببعض العلاجات المنزلية المضحكة والتي تتبعها بعض الأمهات لتعزيز نمو شعر أطفالهن:
1- معجون العدس الأحمر:
بمجرد أن تلدي الطفل أول ما عليك وضعه على رأسه هو عجينة من العدس الأحمر، لا أحد يهتم إطلاقا لشرح السبب، كيف يستفيد الشعر من العدس الأحمر؟ لا تسألي.

2- الخيش المحترق:
هذا الشئ يأخذ جائزة أكثر الأشياء جنونا، الخيش هو عبارة عن تلك الأكياس المستخدمة لتخزين الحبوب في المستودعات، كل ما عليك فعله هو أخذ قطعة منه وحرقها ووضع الرماد على رأس الطفل، هذا الشئ فوضوي وغريب ولا معنى له على الإطلاق.

3- البيض:
بالطبع البيض يعد مصدرا رائعا من البروتين ويجعل الشعر أكثر ليونة عندما يستخدم كماسك للشعر، ولكن كيف يستفيد الطفل الذي بالفعل شعره ناعم؟ في رأيي تطبيق البيض على شعر الطفل لا يصنع أي فرق.