Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تعرفي على 6 أطعمة تخلصك من "السيلوليت"

تاريخ النشر:06-11-2017 / 04:38 PM

تعرفي على 6 أطعمة تخلصك من "السيلوليت"

تعاني الكثير من النساء، خاصة البدينات من ظهور خطوط بيضاء تظهر بمناطق معينة في الجسم، مثل الفخذين أو البطن أو الكتف وغيرها، وتصيب تلك العلامات من 80% إلى 90 % من النساء، وترجع تلك العلامات بسبب تجمع مادة " السيلوليت" تحت الجلد.

ورغم أنه لا يوجد علاج سحري يقضي على "السيلوليت"، الا انه وفقًا لما ذكره موقع "الديلي ميل" البريطاني، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد في التخلص منها.

الشاي الأخضر:
بالإضافة لقدرته على إنقاص الوزن، يساعد تناول الشاي الأخضر في التخلص من السيلوليت، حيث إنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في الحد من انهيار الكولاجين.

شاي البابونج:
يساعد في التخلص من التوتر المزمن، والذي يزيد من إطلاق عدة هرمونات بالجسم مثل الأدرينالين والكورتيزول، والتي تسبب زيادتها ظهور السيوليت، ولذلك فتناول شاي البابونج يساعد على التهدئة وخفض الضغط ومن ثم تقليل ظهور السيلوليت.

البروكلي:
مصدر غني بفيتامين CC، ويساعد على زيادة مستويات هرمون الإستروجين، وله تأثير إيجابي في الحد من السيلوليت.

الشطة:
من المعروف أن الشطة تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الدورة الدموية، وهو ما يساعد على منع تشكل السيلوليت من الأساس.

الفلفل الرومي:
مصدر غني بفيتامين CC، وهو فيتامين مثالي للتخلص من السيلوليت، حيث يعزز من إنتاج الكولاجين المسئول عن نضارة البشرة وتجديد خلايا الجلد وتعزيز شبابه.

البيض: البروتين الموجود بالبيض يحفز إنتاج الكولاجين، مما يعمل على تجديد الخلايا وسرعة نموها وجعلها أكثر مرونة، كما أن البيض مصدر غني بالأحماض الأمينية ومادة البرولين والليسين، التي تعتبر جميعها هامة في تشكيل جميع أنواع الكولاجين المسئول عن صحة البشرة.