Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل يقلل الفحم حقا من حب الشباب؟

تاريخ النشر:05-11-2017 / 02:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل يقلل الفحم حقا من حب الشباب؟

الفحم هو أحدث الاتجاهات لعلاج حب الشباب، ويقال إن الفحم يقوم بامتصاص الزيوت والأوساخ حتى إن خبراء التجميل يحتفظون دوما بالفحم وأشرطة الأنف ويستخدمونها بأنفسهم، كما ادعى معظم خبراء التجميل بأن الجلد يصبح أخف وأكثر إشراقا بعد وضع الفحم كما يتقلص حجم المسام الكبيرة بصورة واضحة، هل يستحق الفحم كل هذا الجدل المثار حوله؟ يخبرنا أطباء الجلدية بالإجابة:
 
السبب في أن معظم خبراء الجمال يستخدمون الفحم هو أن الفحم يرتبط بالأوساخ والزيوت ويسحبها من مسام الجلد، ومع ذلك لا يوجد أي بحث علمي يدعم آثار الفحم على منتجات العناية بالبشرة.

أيضا منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفحم تشمل مكونات أخرى مثل حمض السالسيليك الذي يساعد على التعامل مع البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، في الواقع العديد من ماسكات الفحم تحتوي أيضا على الكاولين والذي يقوم بالارتباط بالدهون على الجلد ويمنع حب الشباب.

بالنسبة للخلطات المنزلية تحتاجين إلى استخدام الفحم المنشط في تركيبة مع زيت جوز الهند أو جيل الصبار على الوجه، لذلك لا يمكن منح الفحم كل الفضل على خصائص الحد من حب الشباب حيث يمكن أن تكون المكونات الأخرى هي السبب في ذلك.

ومع ذلك، الفحم خامل ولن يسبب حساسية أو تهيج للبشرة الحساسة حتى إذا لم يكن ماسك الفحم الخاص بك يفيدك فإنه لن يسبب الضرر لك.