Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

أضرار تناول الثوم بكثرة

تاريخ النشر:05-11-2017 / 12:42 PM

أضرار تناول الثوم بكثرة

يحتوى الثوم على عناصر غذائية هامة تجعله يستخدم فى الوقاية من ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ويساعد على علاج تصلب الشرايين والوقاية من أنواع السرطانات المختلفة مثل سرطان القولون والمستقيم والرئة والثدى ،البروستاتا والمثانة.

كما يعالج تضخم البروستات، هشاشة العظام، حساسية الأنف، تسمم الحمل، الأنفلونزا، الوقاية من نزلات البرد، الوقاية من العدوى البكتيرية وغيرها من الأمراض ، برغم هذه الفوائد لكن له اضرار صحية وهى التى ذكرها موقع أمريكى "webmd" وهى:

الحمل والرضاعة
تناول الثوم بكميات قليلة يعتبر آمن جداً أثناء الحمل لكن تناول تناوله بكميات كبيرة يسبب نزيف .

أضرار صحية على الأطفال
تناول الأطفال للثوم بكميات كبيرة يسبب أضرار صحية مثل ظهور طفح جلدى وألام فى المعدة وانتفاخها.

أضرار صحية للمعدة
تناول الثوم بكثرة يسبب مشاكل فى المعدة أو الجهاز الهضمى قد يحدث تقرحات فى المعدة وعسر بالهضم وإمساك لذلك يجب على الشخص الذى يعانى من أمراض بالمعدة أو الجهاز الهضمى تجنب تناول الثوم.

انخفاض ضغط الدم
تناول الثوم بكثرة يسبب خفض ضغط الدم،لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالضغط تجنب تناول الثوم.

زيادة النزيف
تناول مرضى للثوم بعد إجراء عملية جراحية قد يسبب فى إطالة النزيف وخفض ضغط الدم ، لذلك يجب التوقف عن تناول الثوم لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء العملية الجراحية.

يقلل من فعالية للأدوية
تناول مرضى "الإيدز" للثوم قد يؤدى إلى تفاعل مع الأدوية مما ينتج عنه ضعف الجسم ونقص المناعة بالجسم وكذلك الأدوية الخاصة بأمراض المناعة.

يتفاعل الثوم أيضاً مع حبوب منع الحمل يؤدى إلى تقليل فعالية الحبوب كما يساعد الثوم على زيادة الآثار الجانبية لأدوية الكبد.