Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

تعرفي معنا علي فوائد السمسم

تاريخ النشر:05-11-2017 / 10:35 AM

تعرفي معنا علي فوائد السمسم

يحتوى السمسم على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد على حماية القلب من الأمراض بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكوليسترول فى الدم، وتعزيز صحة الجلد وغيرها من فوائد الصحية التى ذكرها تقرير نشر بموقع أمريكى "draxe" وهى:

انخفاض الكوليسترول فى الدم
تحتوى بذور السمسم على أحماض دهنية ومضادات الأكسدة، كما يساعد على خفض الكولسترول فى الدم وتحسين صحة البروستاتا والشرايين.

حماية صحة القلب
يساعد تناول ذور السمسم على انخفاض الكولسترول بالكلى والكبد وحماية القلب من الإصابة بالأمراض.

تحسين ضغط الدم
تناول زيت السمسم يساعد على تحسين مستويات ضغط الدم بشكل طبيعى، بالإضافة إلى انخفاض الدهون بالجسم.

توازن الهرمونات
أشارت البحوث الطبية إلى أن إلى أن السمسم يساعد على تحسن التمثيل الغذائى للأحماض الدهنية، وخاصة فى النساء بعد انقطاع الطمث.

يساعد السمسم على تحقيق توازن وتحسين هرمونات الجنس فى الدم وكذلك الدهون ومستويات الأكسدة عند المرأة بعد بلوغها سن اليأس كما يعمل السمسم على انخفاض مستوى الكوليسترول الكلى، وذلك لاحتوائها على مواد مغذية هامة من بروتين ودهون.

مكافحة السرطان
تناول بذور السمسم يساعد على قتل البكتيريا بالقولون مما يساعد على منع أصابة القولون والثدى بالسرطان وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة

حرق الدهون
يحتوى السمسم على مواد دهنية صحية المتوافرة فى النباتات الأخرى مثل شيا وبذور عباد الشمس، التى تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة أطول مما يساعد على حرق الدهون بالجسم.

 امتصاص الفيتامينات بالجسم
تحتوى بذور السمسم على مضادات الأكسدة التى تساعد على امتصاص فيتامين E و فيتامين (أ) وفيتامين (د) وغيرها من الفيتامينات الأخرى.

مصدر جيد من الفيتامينات والمعادن
تعد بذور السمسم مصدر جيد للعديد من المعادن المختلفة، والألياف، وحتى البروتين، حيث تحتوى ملعقتين من بذور السمسم على كمية كبيرة من الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والكالسيوم.

الحديد المتوافر في السمسم يساعد على منع نقص الحديد الذى يسبب مرض فقر الدم.