Top

موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

الأسبرين يمنع سرطان الجهاز الهضمى وخاصة لكبار السن

تاريخ النشر:31-10-2017 / 04:19 PM

الأسبرين يمنع سرطان الجهاز الهضمى وخاصة لكبار السن

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليه باحثون صينيون أن الأسبرين يمكن أن يمنع سرطان الجهاز الهضمى، وخاصة فى كبار السن.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، وجدت دراسة واسعة النطاق أن استخدام الأسبرين على المدى الطويل يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجهاز الهضمى بمعدل النصف تقريبا.

وتشمل سرطان الجهاز الهضمى ما يلى: سرطان القولون والمستقيم، وسرطان المعدة وسرطان الكبد وسرطان البنكرياس وسرطان المريء وسرطان الأمعاء الدقيقة، وغيرها.

ومن بين هذه الحالات، يعتقد أن سرطان القولون والمستقيم هو الأكثر انتشارا فى العالم الغربى؛ فى الولايات المتحدة، وهذا المرض الخبيث هو السبب الرئيسى الثانى للوفاة المتعلقة بالسرطان.

وأوضح الباحثون أن هناك عدد من الأشياء التى يمكننا القيام بها لمنع السرطان، بما فى ذلك اتباع أسلوب حياة صحى وممارسة الرياضة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن عددا متزايدا من الدراسات تشير مؤخرا إلى استراتيجية وقائية أخرى وهى: استخدام الأسبرين .

وإضافة إلى ذلك، أظهر بيان دولي فى عام 2009، التأثير الكيميائى الفعال للأسبرين وغيره من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات على سرطان القولون والمستقيم وربما أنواع السرطان الأخرى.

كما يوصى أحدث بيان من الخدمات الوقائية الأمريكية "ببدء استخدام جرعة منخفضة من الأسبرين للوقاية الأولية من سرطان القولون والمستقيم لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 59 عاماً بجرعة يومية لمدة 10 سنوات على الأقل.